أدعية اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. جعل اللهَ تبارك وتعالى جزاء الصائمين لنفسه فقال الله سبحانه وتعالى: “الصوم لي وأنا أجزي به”، الصيام يشفع لصاحبه يوم القيامة، وقد وعد الله سبحانة وتعالى الصائم بالمغفرة والأجر العظيم، ويعد الصيام كفارة للذنوب والخطايا، ويحصن الصوم الصائم من دخول النار ويفتح له ابواب الجنان.

وجب على المسلم مع دخول شهر رمضان الكريم تعويد النفس على العناية بالصوم والصلاة وفعل الخيرات وتقديم الزكاة والصدقات، ويعلم الصيام المسلمين الصبر والجلد والبعد عن الشهوات فهو فيه تهذيب وتقويم للنفس البشرية.

ويتسابق المسلمين على الحفاظ على كل الصلاوات فى جماعة وخاصة صلاة التراويح ونرى المساجد فى كل بقاع العالم مليئة بالمصليين خلال الشهر الكريم زيادة عن الشهور الاخرى.

دعاء 15 رمضان 2022

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان تعد من رحمه الله سبحانه وتعالى على المسلمين، أن شرع لهم الصوم رأفة بهم واحسانا إليهم وحماية لهم من دخول النار وفتح لهم ابواب الجنة، ولذلك فأن لقدوم شهر رمضان على المسلمين له فى النفوس فرحة خاصة واستعداد لفعل مزيد من الخيرات، وكثرة التصدق على الفقراء والمحتاجين، والحفاظ على إخراج الزكاة وكثرة التصدق، حيث أن شهر رمضان المبارك المعظم تضاعف فيه الحسنات، وتمحى فيه السيئات ويغفر الله سبحانه وتعالى للمؤمنين ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.

الأدعية المستجابة ليوم 15 رمضان 2022 مكتوبة

  • اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار، اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صليتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد”.
  • اللهم سلم رمضان لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية، إنك على كل شيء قدير”.