أدعية اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. كتب الله سبحانه وتعالى صوم شهر رمضان المعظم، وجعله مغفرة ورحمة للعالمين، وقد كرم الله عز وجل هذا الشهر الكريم بأن أنزل فيه القرأن الكريم على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع الرغم من أن الله تعالى فرض علينا الصيام ولكن من رحمة الله علينا أن جعل الفطر فى الشهر الكريم رخصة لغير المرضى، والمسافريين وقد سمح لهم حين ينقضى هذا السبب المانع لهم من الصيام ان يقضى تلك الايام بعد انتهاء الشهر المبارك.

وقد جعل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المعظم هدايا للعالمين، يتسابقون فيه من فعل الخيرات وكثرة الدعوات، والإكثار من الطاعات، والحرص فيه على الصلوات والصدقات وقراءة القرآن الكريم.

دعاء 14 رمضان 2022

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان يستعد المسلمين لقدم شهر رمضان من كل عام بالإعداد للشهر الكريم وتقويم النفس بالصلاة والدعاء، حيث جعل الله للدعاء فضل كبير فى تغير القدر، وطريق للطلب والرجاء من الله عز وجل دون وساطة من احد، وقد وعد الله المؤمنين المخلصين بالاستجابة لهم. وقد امر الله سبحانه وتعالى المسلمين بالدعاء له دون وساطة من احد، ووعد المؤمنين بالاستجابة لهم شريطة ان يخلص فى الدعاء لله عز وجل، وان يكون على يقين تام من الاستجابة لطلباته.

الأدعية المستجابة لـ14 رمضان 2022 مكتوبة

  • اللهم أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.
  • اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا”.