أدعية اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. ينبغي مع دخول شهر رمضان الكريم تعويد النفس على العناية بالصوم وقيام الليل والصدقات، ويتسابق المسلمين على الحفاظ على كل الصلاوات وخاصة صلاة التراويح، فترى المساجد مليئة بالمصليين طيلة الشهر الكريم، والذي يتميز دائما بالرحمة والمغفرة واكساب الناس الصفات الحميدة، ويعلم الصيام المسلمين الصبر والجلد والبعد عن الشهوات فهو فيه تهذيب وتقويم للنفس البشرية.

دعاء 13 رمضان 2022

مع قدوم شهر رمضان تستعد مجتمعاتنا الاسلامية بمظاهر الفرحة والتجهيز للشهر الكريم، فمن مظاهر شهر رمضان كثرة فعل الخيرات فتنتشر موائد الرحمن فى كل الارجاء، وكثرة التصدق على الفقراء والمحتاجين، والحفاظ على إخراج زكاة الفطر، حيث أن شهر رمضان المبارك عظيم تضاعف فيه الحسنات، وتمحى فيه السيئات ويغفر الله سبحانه وتعالى للمؤمنين ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، ويرجع كما ولدته أمه، بدون خطايا ولا ذنوب، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

وجعل الله سبحانة وتعالى فى شهر رمضان ليله هى خير من ألف شهر، وجعلها ايضا جائزة للمؤمنين وفاعلي الخيرات والمتصدقين، لا يعلم معادها الا الله تعالى، واخفاها الله على العالمين حتى يسعى المسلمين لفعل الخيرات والاكثار منها وعدم فعلها فى تلك الليله فقط، ويدعى المسلمين ان ينعم الله عليهم ويشهدوا تلك الليله والفوز يها حيث انها ليلة لا يرد الله لعبادة طلب او يرد دعائهم.

الأدعية المستجابة لـ 13 رمضان 2022

 

  • اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال قائمين، وبالقسط قائمين، وبالأعمال مخلصين، وعن النار مزحزَحين، وفي الجنان مخلَّدين، وإلى حوض نبيك واردين، وإلى وجهك ناظرين، وعلى الصراط عابرين.
  • اللهم اجعل ما تبقى من أيام رمضان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه”.