أدعية اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. وبالرغم من ان الله سبحانه وتعالى فرض علينا صوم شهر رمضان المعظم، فأن من رحمه الله علينا أنه اسقط هذا الفرض عن بعض الغير قادرين عليه وسمح لهم حين ينفذ هذا السبب الذى منعهم من الصيام ان يقضى تلك الايام بعد انتهاء الشهر المبارك، وقد بين الله سبحانه وتعالى هذا في كتابه العظيم، فمن نزل به المرض وشق عليه الصوم فله أن يفطر ثم يقضي بعد ذلك، وهكذا من كان على سفر لحاجة ولا يستطيع الصيام مع السفر البعيد والذى سيتسبب فى الشقاء له فلا بأس أن يسافر ويفطر ويقضي بعد ذلك. وكما أن للصوم فوائد كثيرة للصحة الجسدية، فأنه لا يتناسب مع بعض الامراض ولذلك رخص الله الفطر للذين لايقدرون على الصيام مع المرض وذلك مع استشارة الطبيب المعالج، فى حين ان الصيام يفيد فى بعض الامراض وينصح به الاطباء مرضاهم.

دعاء 12 رمضان 2022

دعاء اليوم الثانى عشر من رمضان قد عظم الله شهر رمضان الكريم، وجعله الله عز وجل لعبادة يتسابقون إليه فيه بالاكثار من فعل الخيرات والدعاء الكثير، والطاعات، والإكثار فيه من الصلوات والصدقات وقراءة القرآن الكريم. جعل الله للدعاء فضل كبير فى تغير القدر، وتنفيس عن المؤمن وطريق للطلب من الله عز وجل دون وساطة من احد، وقد وعد الله المؤمنين المخلصين بالاستجابة لهم.

الأدعية المستجابة ليوم 12 رمضان 2022

  • ربي اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله ويحرم حرامه، ويؤمن بمتشابهه، ويعمل بمحكمه، ويتلوه آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا”.
  • “اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم. اللهم اجعلنا ممن يقرأ القرآن فيرقى، ولا تجعلنا ممن يقرأ القرآن فيشقى”.