أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. فرض الله سبحانه وتعالى الصوم على كل مسلم عاقل، كما جعل للصوم وجاء للصائم، ووسيلة لطهارته وعفافه، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم موجها كلامه للشباب “من استطاع منكم الباء فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصيام فأنه وجاء له”، فالصيام يقوى سلطان الإيمان وتكثر بسببه الطاعات من المؤمنين، وتقل به المعاصي، ويسد به باب الشيطان. ويعد للصوم فوائد كثيرة للصحة الجسدية وقد اعترف بذلك الكثير من الأطباء وعالجوا به كثيرًا من الأمراض وفوائد للصحة للنفسية والروحانية، فالصوم زاد للمؤمن، وتظهر الفوائد للمتأمل من ذوي البصيرة، ومنها أنه يطهر البدن من الأخلاط الرديئة ويكسبه صحة وقوة.

دعاء 11 رمضان 2022

قد كرم الله المسلمين بأن فرض عليهم الصوم كما فرضه على الأمم التى سبقتنا ولكن خص المسلمين بهذا الشهر الكريم، وجعله جائزة له وفتح فيه ابواب الجنه لآمته والعتق من النار، وكذلك جعل فيه الخير الكثير للمسلمين وحببهم فى الإكثار فى فعل الخير. يجب على المسلم اغتنام شهر رمضان الكريم وتعظيمة بأفضل أنواع العبادات والقربات، فمن عظمة ذلك الشهر الكريم جعلة الله سبحانة وتعالى لعبادة يتسابقون إليه في بالطاعات ويتنافسون فيه بأنواع الخيرات، والإكثار فيه من الصلوات والصدقات وقراءة القرآن الكريم والإحسان إلى الفقراء والمساكين والأيتام، وعلى المسلمين كذلك حفظ صيامهم عما حرمه الله عليهم من الأوزار والآثام.

الأدعية المستجابة ليوم 11 رمضان

  • “اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم. اللهم اجعلنا ممن يقرأ القرآن فيرقى، ولا تجعلنا ممن يقرأ القرآن فيشقى”.
  • “اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال قائمين، وبالقسط قائمين، وبالأعمال مخلصين، وعن النار مزحزَحين، وفي الجنان مخلَّدين، وإلى حوض نبيك واردين، وإلى وجهك ناظرين، وعلى الصراط عابرين”.
  • “اللهم انى اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر”.