دعاء يوم 18 رمضان 2022. على المسلم أن يستغل هذا الشهر المبارك كي يتقرب إلى الله بالدعاء والصلاة وقيام الليل .والعديد من العبادات التي تجعل المسلم يشعر بحالة من الرضا والإيمان. فشهر رمضان من الشهور المفضلة عند الله سبحانه وتعالى. لأن أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.

دعاء يوم 18 رمضان 2022

ومع دعاء يوم 18 رمضان يطمع الكثير من المسلمين في طلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل .مستغلين الفضل الكبير لهذا الشهر العظيم. فعلى المسلم أن يدعو الله بما شاء وأن يرجو العفو والغفران .وأن يلجأ إلى التوبة والاعتذار عما بدر منه في كل معصية صغيرة كانت أو كبيرة.

ومن أفضل الأدعية المستحبة في 18 رمضان 2022 .هو “اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال. واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى السؤال، يا عالما بما في صدور العالمين”

دعاء يوم 18 رمضان 2022

دعاء يوم 18 رمضان 2022

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 1444

حيث يعد شهر رمضان هو شهر الصيام وتلاوة القرآن، وهو شهر التق من النار والغفران وشهر الإحسان والصدقات ففيه تُفتح أبواب الجنان وتضاعف فيه الحسنات، ومن أكثر الشهور استجابة، ويجب على المسلم في هذه الأيام المباركة أن يكثر من الطاعات وأن يبتعد عن كافة الأمور التي تغضب الله سبحانه وتعالى ليخرج من هذا الشهر وقد فاز بكرم الله وفضله.

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ” >