دعاء ليلة النصف من شعبان 2022، كان هناك حالة من الانتظار واللهفة الشديد ليلة النصف من شعبان لأن يوم مميز فيه استجابة للدعوات لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية التي تقال في هذا اليوم وتكون سريعة الاستجابة وخاصتاً على من يصعب عليه أمراً وينتظر رحمة الله عليه في تحقيق الأماني، أن الله يحب العبد الذي يكثر من دعائه ولا يطلب الحاجة ولا العون إلا منه وحده لأن الله رحمته واسعة كل شئ وأنه القدير الواحد القهار الذي يقول للشئ كن فيكون، النصف من شعبان ليلة مباركة ترفع فيها الأعمال وفيها يصوم المسلمين رغبتاً في الحصول على الأجر والثواب الكبير لذا ننشر لكم  دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 واللهم تقبل منا ومنكم جميعاً.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

  •  اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.
  • اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ.
  •  اللهم وماضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين.
  •  اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لاأرجو أحدا غيرك.
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  • إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ.

رسائل تهنئة ليلة النصف من شعبان

أدعية النصف من شعبان

فضل ليلة النصف من شعبان

عندما يبحث الكثير من المسلمين عن فضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان تجد أن تلك الليلة هي نعمة كبيرة من الله عز وجل لأن في مثل هذا اليوم من قديم الزمن في عصر النبي صلى الله عليه وسلم تم تحويل القبلة المباركة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام وفي نفس الليلة ترفع فيها أعمال العباد إلى الله فيغفر الله عز وجل سنة ماضية وسنة قادمة للعبد الذي لا يحمل في قلبه أي ذرة من الحقد أو الغل والله سبحانه وتعالى لا ينظر إلى أعمالكم لك ينظر إلى القلوب ويعلم ما فيها لذا عليكم بكثرة الدعاء والتقرب إلى الله لأنه يغفر لكم ما تقدم وما تأخر من الذنوب.

دعاء ليلة النصف من شعبان 1444

https://youtu.be/0yC8mZ1atyM