دعاء ليلة النصف من شعبان 1444، مضى الكثير ولن يبقى سوى القليل ويهل علينا شهر رمضان بالخير كله ولكن قبل هذا القدوم ينتظر المسلمين جميعاً من مشارق الأرض ومغاربها ليلة النصف من شعبان بفارغ من الصبر من أجل الحصول على الأجر والثواب الكبير لأن تلك الليلة فيها خير كبير لا يعد ولا يحصى، لذلك هناك اهتمام كبير من البعض من أجل أن يحصلون على الأدعية المستجابة في تلك الليلة المعظمة التي تأتي من العام للعام وسط حالة من اللهفة و التشوق لذلك كان سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان يصوم في رجب ويكثر في الصيام في شعبان وكان يصوم حتى يفطر ويفطر حتى يصوم وهذه من الدلائل القوية أن ليلة النصف هام جداًن ننشر لكم دعاء ليلة النصف من شعبان 1444 في الفقرات التالية ترقبوا معنا.

دعاء ليلة النصف من شعبان 1444

ربِّ ان لم أكن من أهل ذلك فأنت اهل الكرم والعفو والمغفرة، وجد علي بما انت اهله لا بما استحقه، فقد حسن ظني بك، وتحقق رجائي لك، وعلقت نفسي بكرمك فأنت ارحم الراحمين واكرم الاكرمين.

اللهم يامن اليه ملجأ العباد في المهمات، واليه يفزع الخلق في الملمات، يا عالم الجهر والخفيات، يامن لا تخفى عليه خواطر الأوهام، وتصرف الخطرات، يا ربَّ الخلائق والبريات، يامن بيده ملكوت الارضين والسماوات.

اللهم اجعلني ممن سعد جده، وتوفر من الخيرات حظه، واجعلني ممن سلم فنعم، وفاز فغنم، واكفني شر ما أسلفت، واعصمني من الازدياد في معصيتك، وحبب إلى طاعتك وما يقربني منك و يزلفني عندك.

“اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

فضل دعاء ليلة النصف من شعبان

النصف من شعبان هو اليوم الذي تحولت فيه القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام وهذا ما يجعلها من الأيام المباركة، أن الله سبحانه وتعالى باب رحمته واسعة ولن يغلق في وجه عبد مهما يفعل ويجعل له الكثير من الفرص التي يمكن من خلالها يعود إلى الثواب والطريق المستقيم، تأتي ليلة النصف من شعبان في يوم الجمعة 18 من مارس الجاري والدعاء بها يكون مستجاب والله أعلى وأعلم وفي تلك الليلة يصوم الكثير من المسلمين لأن الفضل والثواب كبير والحسنات أضعاف الأضعاف لذلك تقربوا من الله واكثروا من الدعاء لعل الأماني التي ترغبون فيها تحقق في تلك الليلة.

دعاء مستجابة في النصف من شعبان