تحرص اسرة «شبكة الخليج الأخبارية» علي تقديم أفضل الادعية عن ليلة النصف من شعبان 2022 لما لها من أهمية خاصة علي الصعيد المحلي والعالمي ، لذلك فسوف نتعرف علي دعاء ليلة النصف من شعبان 1444 كامل الان خلال السطور التالية فقط تابعونا.

لقد جاء علينا دعاء ليلة منتصف شعبان شهر شعبان منذ أيام قليلة ، مما أغفل فيه كثيرون مكانته وفضله في الأشهر لما فيه من خير عظيم. اغلب أيام شهر شعبان حتى يرفع عمله وهو صائم. في هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء ليلة منتصف شعبان كاملة ومكتوبة.

دعاء ليلة منتصف 1444

وردت عدة أحاديث في ليلة منتصف شعبان يقترب بها العبد من خالقه ليغفر له ذنبه ويقبل توبته في تلك الليلة ، منها:

  • “اللهم من هو المن الذي لا يرزقه الجلال والشرف والعلو والوفرة. لا إله إلا أنت ، وظهر اللاجئين ، وجار الذين يلتمسون المأوى ، وسلامة الخائفين. اللهم إنك كتبت لي في أم الكتاب كيميائية ، جافة أو عبرت أو قليلا مني في الرزق ، بارك الله فيك. ) بارك الله في ما يشاء ويثبت وأنا أو الكتاب. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد رسول الأميين وعلى آله وصحبه أجمعين “.
  • “اللهم اجعلني من الذين أسعدوا جده ، واجعل ثروته غزيرة من الحسنات ، واجعلني ممن آمنوا ، فنعم ، وربح ، وكانوا غنائم ، وأعفوني من شر ما كنت قد تركتني وحميتني من زيادة معصيتك لك ، وجعلتني أحب أن أطيعك ، وهذا ما يقربني منك ويقربني منك “.

إقرأ أيضاً: أفضل دعاء ليلة نصف شعبان 1444

فضل ليلة شعبان

ليلة نصف شعبان ليلة مباركة. وقد ورد في فضائلها جملة من الأحاديث النبوية الشريفة ، ورغم ضعف هذه الأحاديث يجب على المسلم أن يغتنم تلك الليلة بالصلاة والصلاة وصلاة الليل والقرآن. الزكاة على المسلمين المساكين وصلاة الليل في تلك الليلة ، لعل الله يغفر ذنوبنا ويقبل توبتنا وعملنا الصالح. هي ليلة تحولت فيها القبلة من المسجد الأقصى في فلسطين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة في السنة الثانية للهجرة واستجاب الله تعالى دعاء النبي صلى الله عليه وسلم. عليه الصلاة والسلام. وتحول اتجاه القبلة إلى حكمة من عند الله ، وهي تقوية إيمان المسلمين ، لاختبار ثباتهم على الرسول صلى الله عليه وسلم لإزالة ما بقي في قلوبهم من النجاسة. من الجهل والشرك لتوحيد صفوفهم وتطهير أرواحهم.

دعاء ليلة منتصف شعبان كاملة

اسماء ليلة وسط شعبان

ليلة منتصف شعبان لها أسماء كثيرة وردت في ميراث الرسول الكريم ، ومنها:

ليلة البراءة.
ليلة التحرير.
ليلة الغفران.
ليلة التحرر من النيران.
ليلة الاقتباس.
أجب الليل.
ليلة مباركة.