دعاء ليلة النصف من شعبان من الكلمات التي يبحث عنها الكثير من المسلمين حالياً، وهذا مع اقتراب ليلة النصف من شعبان، حل علينا منذ أيام شهر شعبان وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان، والكثيرون منا لا يعرفون مكانته العظيمة وفضله الكبير بين الشهور لما فيه من خير وكثير، وشهر شعبان تأتي فيه الليلة التي ترفع فيها أعمال العباد، والذي يؤكد للعباد فضل شهر شعبان أن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم أغلب أيام شهر رمضان، ويقوم أحب ما يرفع عمله وهو صائم، وهناكم بعض الأدعية التي يحب على المسلمين قولها في ليلة النصف من شعبان، وسوف نستعرض عليكم الأدعية المأثورة عن النبي في ليلة النصف من شعبان.

ليلة النصف من شعبان

تأتي هذا العام ليلة النصف من شعبان بداية من مغرب يوم الخميس الموافق 14 شعبان 1444، والتي تبدأ من أذان المغرب حتى فجر يوم الجمعة 15 شعبان، والجميع من المواطنين يتساءلون عن موعد ليلة النصف من شعبان لإقامة الشعائر الدينية المختلفة التي تقرب العبد من ربه، حيث أنها من الليالي التي يتقبل الله فيها دعاء عباده وتوبتهم  ويتقبل كل الأعمال الصالحة التي يقومون بها في تلك الليلة العظيمة.

دعاء ليلة النصف من شعبان 1444

اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروماً أو مطروداً أو مقتراً على في الرزق، فأمح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.

اللهم إني أسألك بالتجلي الأعظم في تلك الليلة من الشهر المعظم والمرسل المكرم أن تصلى على محمد وآله، وأن تغفر لنا ما أنت به منا أعلم، يامن يعلم ولا نعلم.

اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين.