دعاء اليوم 16 من رمضان 2022، مع مرور كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك تستمر عمليات البحث عن الأدعية التي تقال وتكون فيها استجابة، الدعاء ييسر الأمور ويبدل الأحوال ويغير القدر والدليل على ذلك عندما تجد شخص يقول برجاء أن تدعو لي جميعاً لأن الدعاء بظهر الغيب مستجاب وهذا فضل الله على العباد الضعفاء الذين لا يملكون أي شئ سوى أن يرفعون أيديهم للسماء ويقولون يارب ويطلبون منه العون كي يساندهم ويحقق لهم ما يرغبون، كلما كان العبد قريب من ربه ويفعل ما يرضي ويرضي رسوله كلما كانت دعواته مستجابة وسريعة جداً لذلك نلاحظ أن البحث مستمر طوال 24 ساعة أن أدعية أيام شهر رمضان المبارك ترقبوا معنا للحصول عليها.

دعاء اليوم 16 من رمضان 2022

عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم ” اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وأدخلني فيه برحمتك دار القرار، بالهيتك يا إله العالمين”.

أدعية اليوم السادس عشر من رمضان

كثرة الدعاء تجعل القلب في راحة وهدوء وسكينة مما تجعل العبد قريب من ربه وبعيداً عن طريق المعاصي والذنوب، كما أن الدعاء يجعل حالك أفضل وتجد في طريقك السعادة والسرور وهذا ما يجعل الكثير يكثرون من دعائهم وخاصتاً في شهر رمضان لأنهم يحصلون على أجر كبير ويخرجون من شهر رمضان وهم مغفور لهم لأن الحسنة في شهر رمضان بعشرة أمثالها وهذا ما يجعل المسلم أكثر تمسكاً بفعل الخيرات وكثرة الدعوات التي تجعل الله يحقق الأماني ويصلح الأحوال.

دعاء 16 رمضان

  •  اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم أن يجعلنا من الصالحين المصلحين.
  • يارب زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وأرزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين”.
  • ” اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و أنر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين”.
  • يارب أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام.
  • اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه”.
  • اللهمَّ إنِّا نسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، ونعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.