دعاء اليوم 13 من رمضان 2022، كان سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام  يكثر من قول الدعاء في شهر رمضان لأن رمضان من أفضل الشهور التي يتقرب فيها العبد من ربه، كما أن شهر رمضان الحسنة بعشر أمثالها وفي شهر رمضان تغلق أبواب النار و تسلل الشيطان والجن ولن يبقى إلا العمل الصالح الذي يفعله المسلم كي يؤجر عليه لذلك يهتم المسلمين جميعاً بمعرفة الأدعية التي تقال في أيام شهر رمضان وتحديداً اليوم الثالث عشر من رمضان، لن تتوقف عمليات البحث هذه الفترة عن أدعية رمضان لذلك نوفر عليكم البحث والوقت والمجهود ونستعرض لكم دعاء النبي في اليوم 13 من شهر رمضان ترقبوا معنا.

دعاء اليوم 13 من رمضان 2022

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالْأَقْذَارِ، وَصَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَوَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَصُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”.

فضل الدعاء في شهر رمضان 2022

أحب الأعمال إلى الله الصلاة والإستغفار والدعاء والصيام لذلك عليكم أن تطبقون دين الله وسنة رسوله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، الدعاء يخرج العبد من كل الأزمات وعندما يكون في حالة حزن يجعل قلبه مطمئن بأن الله يحل له كل المشاكل ويفتح في وجه كل الأبواب المغلقة، الدعاء من الكنوز الذهبية التي لا تقدر بثمن لأن دعوة واحدة قادرة على تغيير مجرى حياتك تماماً والمؤكد أن الدعاء يغير الأقدار فلا تجعلوا اليأس يسكن قلوبكم فأكثروا من الدعاء والله عليه التدبير و الإستجابه لأنه هو العلي القدير ولا يصعب عليه أمراً.

أدعية  شهر رمضان المستجابة

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

يارب قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.