دعاء اليوم الثاني من رمضان 2022- 1444 المستجاب.. اقترب شهر الخير والرحمة والمغفرة رمضان المبارك أعادة اللة على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، لا بدأ البحث بكثافة عن أدعية الشهر الفضيل المستجابة التي يدعو بها المسلمين المولى عز وجل، ويرجون منه الإجابة، ولأننا دائما من خلال موقعنا “شبكة الخليج الاخبارية” نحرص على توضيح كل ماتبحثون عنه سوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية المستجابة.

دعاء اليوم الثاني من رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال أول أيام الشهر المبارك الي أولة رحمة وأوسطة مغفرة وأخرة عتق من النار، شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن الكريم، ونشهد فيه ليلة القدر التي صوابها بألف شهر لمن يسعد بها، لذا يحرص المسلمون في شتى بقاع الأرض على أن يمر هذا الشهر الفضيل وهم مكتسبون منه أكثر عدد من الحسنات، وذلك من خلال الحرص على صالح الأعمال من دعاء وصوم وصلاة.

الأدعية المستجابة لثاني يوم رمضان 2022

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.