دعاء اليوم الأول من رمضان 2022- 1444 المستجاب.. أيام قليلة تفصلنا عن استقبال شهر الخير والرحمة والمغفرة رمضان المبارك، أحب وأفضل الشهور عند الله عز ورسولة الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، فا تلك الأيام المباركة التي يكون أولها رحمه وأوسطها مغفرة وأخرها عتق من النار، يحرص المسلمون في شتى بقاع الأرض أن تأتي وتنتهي بصالح الأعمال.

دعاء اليوم الأول من رمضان

لأن لشهر رمضان المبارك طقوس  خاصة في استقباله فيحرص المسلمين على التقرب إلى الله في هذا الشهر بأحب الأعمال الصالحة من قراءة القرآن الكريم، والصلاة والدعاء بكثرة راجين من المولى عز وجل الإجابة، لذا يبحث المسلم عن الأدعية المستجابة التي يدوعو بها الله، ولأننا دائما من خلال موقعنا “شبكة الخليج الاخبارية” نحرص على امدادكم متابعينا الكرام بكل ماهو جديد، سوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية المستجابة بإذن الله لكي تدعون بها وأنتم خاشعون بين يد رب العزة.

دعاء 1 رمضان 2022 المستجاب

من الأشهر التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر ويأتي بشوق ولهفة غير طبعية هو شهر رمضان، تستعد له الأسر بشكل مختلف من تعليق الزينة، وشراء متطلباته من طعام وشراب، واطلاق الأغاني والأناشيد الدينية في الشوارع والمحالات، واستعداد المساجد لإستقبال أعداد كبيرة من المصليين وخاصة صلاة التراويح، كل ذلك يعطينا روحانيات خاصة تجعل الشخص يتعمق في التقرب إلى الله بأحب الأعمال الصالحة التي يحبة المولى عز وجل، ومن أحبها هو الدعاء، ومن خلال السطور القادمة سوف نعرض لكم هذه الأدعية المستجابة:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .
دعاء اليوم الأول من رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان