دعاء العام الجديد 2022 للأبناء، خير الدنيا ومتاعها هو أن تفعل ما يرضي الله ورسوله وعندما ترزق بالأبناء فتجد لسانك دائماً كثير الدعاء له بأن ينعم الله عليهم بالصحة والعافية وصلاح الأحوال وعندما يكبرون و يلتحقون بالدراسة يكون أكثر دعاء تردده طوال الوقت هو أن يرزقهم النجاح والتوفيق لكي يكون لهم مستقبل كبير فيما يحلمون فيه، تأتي السنة الميلادية الجديدة هذا العام وتكون الامتحانات المتعلقة بالترم الدراسي الأول على وشك الاقتراب فيدعو الأباء لأبنائهم أن يجعل لهم الصعب سهلاً وأن ييسر عليهم كل أمراً ويجعل لهم من الضيق مخرجاً لأن الدعاء يغير الأقدار ويجعل الأمور تسير بشكل أفضل لأن العبد توكل على الله، عام جديد يأتي وعام ينتهي بكل أحزانه ويتم فتح صفحة جديدة مع الحياة ترسم بأجمل الألوان لكي تمحو كل ذكرى حزينة مضت، تابعونا في السطور المتبقية من المقال وننشر لكم دعاء العام الجديد 2022 للأبناء .

دعاء العام الجديد 2022 للأبناء

  • رب علّم أبنائي وبناتي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن.
  • رب علق قلوب ابني بطاعتك، واجعله من أوجه من توجّه إليك وأحبك وافتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقه بالحلم.
  • “اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض.
  •   يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللّهم أعني على تربية بناتي، وبرهم، وتأديبهم، وتعليمهم.
  •  يا رب  أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وبناتي  وتحفظهم  وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.
  • اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين

الدعاء للأبناء بالنجاح في السنة الجديدة 2022

تحزن القلوب كثيراً وتسعد سريعاً عندما تجد ذكرى ومناسبة جديدة قادمة، الأفضل من تقديم الهدية هو تقدير الآخرين وتذكرهم في كل الأوقات، الأبناء نعمة وهبة كبيرة من الله يتمناها كل شخص ف يحاول الأباء أن يحصنون أبنائهم بكثرة الدعاء والتضرع إلى الله لأنه خير الحافظين ولا يريدون في الحياة سوى أن يرون ابنائهم في تقدم ونجاح وتوفيق ويكون لهم شأن وكيان كبير في المجتمع.