دعاء السنة الجديدة 2022 لابني مكتوب مستجاب بمشيئة الله، ضمن ادعية العام الجديد 2022 وكذلك ادعية استقبال السنة الجديدة في ظل  اقتراب انتهاء العام الحالي ورحيله ليستقبل العالم استقبال عاما ميلاديا جديدا، يبحث الآباء عن أفضل دعاء للأبناء في بداية عام جديد، ونحن بدورنا ننشر ادعية السنة الجديدة راجين المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع الدعوات ويجعل العام المقبل خير من سابقه، وأن يمن على العالم برفع الوباء والبلاء ويبلغ كل منا ما يتمنى،  ولأن الأدعية أفضل ما يمكن أن يتهادى به الأحباب، نعرض لكم مجموعة من ادعية استقبال العام الجديد، و دعاء السنة الجديدة 2022 لابني مكتوب .

دعاء السنة الجديدة 2022 لابني مكتوب

يتمنى جميع الآباء والأمهات لأبنائهم الصلاح والنجاح والتفوق، ودائما ما يدعون لأولادهم ويتحرون أوقات إجابة الدعاء، ومنها الوقت دبر الصلوات المكتوبة، وبعد زوال الشمس قبل الظهر، كما ورد في الحديث عن عبد الله بن السائب – رضي الله عنه أن رسول الله قال :

«إنها ساعة تفتح فيها أبواب السماء وأحب أن يصعد لي فيها عمل صالح»

وأيضا جوف الليل وهو وقت السحر ووقت النزول الإلهي فإنه سبحانه يتفضل على عباده فينزل ليقضي حاجاتهم ويفرج كرباتهم يقول تعالى:

«من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له» رواه البخاري

ولذلك يخصص المسلم دعوات لهذا الوقت وكسائر الليالي، من المباح الدعاء ليلة بداية عام جديد.

ادعية العام الجديد 2022 لابني

من ادعية الأبناء ذات الصيغ المأثورة السهلة التي يمكن اعتبارها من دعاء السنة الجديدة 2022 لابني ، ما يلي:

  • “اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض”
  •   يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • رب علّم أبنائي وبناتي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن.
  • اللهم اجعل ابني أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعله من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء سنة 2022 للأبناء

نواصل تقديم ادعية مستجابة في 2022 للأبناء ومنها:

  • اللهم اجعله من حفظةً كتاب، ومبلّغي دعوة  رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم.
  • رب علق قلوب ابني بطاعتك، واجعله من أوجه من توجّه إليك وأحبك وافتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقه بالحلم.

اقرأ أيضا: دعاء السنه الجديدة 2022 للاصدقاء