حكم دعاء السنة الجديدة 2022 وأجمل ادعية العام الجديد 2022 ودعاء رأس السنة الميلادية، وكذلك آداب الدعاء وشروط استجابة الدعاء، وغيرها من الأمور المتعلقة بالدعوات نقدمها لكم ضمن فقرات مقالنا الذي نوجه فيه تهنئة بقدوم عام ميلادي جديد إلى متابعينا جميعا، راجين المولى عز وجل أن يجعله عاما سعيدا تجاب فيه الدعوات وتنفرج في الكربات ويرفع فيه البلاء،  كل عام وانتم بخير.

حكم دعاء السنة الجديدة 2022

حكم دعاء السنة الجديدة ننقله لكم قبل أن ننشر بعض ادعية العام الجديد 2022، فقد ورد عن بعض العلماء أن الدعاء في المناسبات ربما يندرج تحت باب التذكير بالخير والتعبد لله تعالى  بمختلف العبادات ومنها الدعاء والاستغفار ومحاسبة النفس وغيرها- من الأمور المشروعة في أصلها. ويضيف العلماء أن تخصيص وقت معين بشيء من هذه الأمور، مع عدم ورود دليل شرعي على هذا التخصيص، يُخشى منه حتى لا  تكون المواظبة على ذلك التخصيص من البدع الإضافية. لذلك فالأفضل اجتناب تخصيص نهاية العام أو بداية العام الجديد بعبادات معينة.

ادعية العام الجد

ادعية العام الجديد 2022

ادعية العام الجديد 2022

يد 2022

 

بعد توضح حكم دعاء السنة الجديدة 2022 ، نقدم لكم صيغ مختارة من ادعية العام الجديد :

  • اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري، راجيا أن تغفرها لي، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري.

  • رب لا تفجعني بفقد أحد واحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا و لا بعيداً.

  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك ربنا من خيرها ونعوذ بك من شرها.

  • ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ و لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة القادمة فرحة، تغيرْ مجرىَ حياتنا إلى الأجمل.

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

  • اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و اكتب لي الخير و بارك لي في هذا العام و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار.

  • في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.

اقرأ أيضا: دعاء العام الجديد من السنة الميلادية 2022 مستجاب مكتوب ومصور

اقرأ أيضا: دعاء السنة الجديدة 2022 مكتوب ومصور.. اروع الصيغ مستجاب