تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة تنطلق الجولة التعريفية التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” في جدة بتاريخ 18-19 أكتوبر ؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها، بعد أن كان لإنجازاتها المتتالية أثر بارز في تنمية الشباب في المملكة، لمواصلة مسيرة مسك نحو تمكين وتنمية مهارات أبناء وبنات بلد.

تشمل العروض التقديمية التفاعلية لـ “جولة مسك” مجموعة من الفعاليات والأنشطة المصاحبة، حيث ستقام جلسات حوارية وورش عمل تتيح للزوار التفاعل والتواصل والاستفادة من التجارب الناجحة والملهمة التي يقدمها قادة متميزون ومجموعة من خريجي الجامعات. برامج مؤسسة مسك.

ويشارك في جلسات الحوار أكثر من 30 متحدثًا لإثراء مواضيع مختلفة في مجالات القيادة والقيادة والمجتمع والمهارات. سيتم عرض قصص التمكين ورحلة إحداث تأثير في المجتمع. بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية حول مسارات القيادة والقيادة والمهارات المجتمعية، بمشاركة وحضور مجتمع الشباب.

تقدم جولة مسك صورة متكاملة لمجالات التركيز الأربعة للمؤسسة، من خلال التعريف بمسارات عقد القادة، وتولي القيادة، وتمسك المجتمع، وتملك المهارات، بالإضافة إلى الأنشطة التفاعلية التي تشرح للمستفيدين مشاريع ومبادرات وبرامج “مسك” الممكنة لطاقات إبداعية من الخطوة الأولى للمستفيد حتى الوصول إلى الإنجاز النهائي.

سيقام معرض تفاعلي يقدم صورة شاملة لماضي وحاضر ومستقبل المؤسسة من خلال سلسلة من الأنشطة التفاعلية والرقمية التي تعرض رحلة مسك والوجهات التابعة لها (Manga Productions، معهد مسك للفنون، مدارس مسك و مدارس الرياض).

تهدف جولة مسك إلى الوصول إلى الشباب السعودي الطموح من خلال رحلة ثرية وممتعة من الطاقات الإبداعية التي من شأنها تحفيز المشاركة في البرامج والمبادرات المختلفة التي تسعى إلى إثراء المعرفة وتمكين وتطوير عمل المجتمع الشبابي، والوصول إلى تأثير “مسك”. لمناطق المملكة المختلفة نحو تعزيز وتكامل الأدوار لتطوير الحاضر وبناء المستقبل.

يشار إلى أن مؤسسة محمد بن سلمان تحتفل بمرور 10 أعوام على العطاء المستمر في تمكين الشباب وتنميتهم، ويتضمن الاحتفال سلسلة من الأنشطة منها جولة مسك ومنتدى مسك العالمي الذي يقام في الثامن والتاسع من الشهر الجاري. نوفمبر المقبل بمشاركة خبراء محليين ومن جميع أنحاء العالم في النسخة السادسة والتي تعتبر أكبر ملتقى والذي يعتبر وجهة الشباب الطموح.