أعرب مدرب مانشستر سيتي عن سعادته بغياب هداف المدينة إيرلينج هالاند عن مونديال 2023.

ولن يشارك هالاند في المونديال بسبب فشل بلاده النرويج مما يجعله يحصل على قسط أكبر من الراحة في ظل ضغوط المباريات هذا الموسم.

سجل هالاند هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز 14 هدفًا في 8 مباريات، وفي دوري أبطال أوروبا سجل 3 أهداف في 3 مباريات.

أنظر أيضا..

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي “بالطبع إنه لأمر مدهش أنه يلعب في كأس العالم، لكنني سعيد لأنه سيحصل على استراحة في غضون أسابيع قليلة خلال كأس العالم، وبعد ذلك سيعود ويتدرب”. ضد ساوثهامبتون.

وأشار “هالاند لديه غريزة لا تصدق، لديه شعور رهيب كمهاجم يمر ثانية واحدة قبل الكرة، ويتقدم على المدافع في التفكير وتوقع الكرة ومكانها. “.

وعن تطور اللاعب النرويجي، أشار إلى أن علاقة هالاند مع دي بروين وفودن ورياض محرز وجاك غريليش رائعة. يمكنه أن يتحسن كل يوم طالما كان هناك انسجام ومرونة مع زملائه. يمكننا جميعًا أن نحسنه، ليس هو فقط “.

وأكد المدرب “بعد الدرع الخيري، تساور الناس الكثير من الشكوك، ولكن بعد ذلك رد هالاند، وأتمنى أن يستمر في تحطيم الأرقام القياسية، أتمنى أن يستمر في ذلك ولا يتوقف”.

وحول مقارنة هالاند بميسي “لا شيء يمكن مقارنته، ليو لا يقارن بأي لاعب في التاريخ. انظروا كم عدد اللاعبين الذين قيلوا عن ميسي الجديد، هناك عشرة أو 15، لكنهم جميعًا فشلوا “.

وتابع “كل الأسئلة تأتي بشأن هالاند، أفهم ذلك، ولا أعتقد أن أيًا من زملائه سيغضب من ذلك، لأنهم سعداء تمامًا بما يفعله”.

عن كايل ووكر “سيغيب عن الملاعب لأسابيع، ولا يمكنني الحديث عن موقعه في كأس العالم الآن.”

وأضاف “منذ بداية الموسم ونحن نتطور دفاعياً وهجومياً، وعلينا أن نلعب بشكل مختلف، والسر دائماً أن لدينا لاعبين رائعين، فنحن مثل الموسم الماضي، مع إضافة هالاند الذي يستطيع دائماً. مباريات مفتوحة لنا “.

وختم “فريق واحد فقط كان أفضل منا، وهو أرسنال الذي يتصدر الدوري الإنجليزي، لكننا نتطور ونتطور وهذا أهم شيء”.