تحديث ترتيب الدوري الإنجليزي يعتبر الكثيرون أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأقوى والأكثر صعوبة في العالم ، وموسم 2022-22 لا يزال مستمراً ، حيث تتنافس الكثير من الفرق بشدة علي صعوداً وهبوطاً.

على الرغم من أن مباريات الدوري الانجليزي هذا الموسم لازمها اضطرابات COVID-19 ، إلا أن كافة المباريات على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة مقنعة. كان مانشستر سيتي يتقدم مرة ، و ليفربول (وربما تشيلسي) يسعي للوصول للقمة وفي هذا السياق يبدو أن الريدز هم المنافس الأكثر ترجيحًا الذي يقف في طريق لقب بيب جوارديولا الرابع في المواسم الخمسة الماضية.

الفرق الأخرى في ترتيب الجدول لا تقل أهمية ، حيث تتنافس الفرق على دوري أبطال أوروبا والأماكن الأوروبية ، بينما يكافح البعض الآخر لتجنب الهبوط.

السباق على لقب الدوري الإنجليزي

لدينا سباق على اللقب بين أيدينا. تراجع تقدم مانشستر سيتي على صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ست نقاط فقط. استفاد ليفربول من خسارته الأخيرة لمانشستر سيتي أمام توتنهام ، ويمكنه أن يتقدم بثلاث نقاط إذا فاز بمباراته امام وست هام يونايتد.

تشيلسي يتلاشى بسرعة ، والآن عاد 16 نقطة مع مباراتين في متناول اليد. وهناك تقييم للفوز ببطولة الدوري الانجليزي هذا الموسم لقد حصلوا على فرصة أقل من 1٪ للفوز باللقب ، مقارنة بفرصة ليفربول البالغة 24٪. حصل مان سيتي على ميزة هائلة بنسبة 75 في المائة للفوز بها.

جدول الدوري الإنجليزي الممتاز

أماكن دوري أبطال أوروبا: أفضل 4 أندية

ربما يكون السباق على أرصفة دوري أبطال أوروبا – أربعة مواقع فقط متاحة ويذهبون إلى الفرق الأربعة الأولى في الجدول – هو الأكثر روعة ، حيث يوجد عدد من الفرق في هذا المزيج ويمكن لأربعة فقط أن تتأهل.

يبدو أن كل من مان سيتي وتشيلسي وليفربول يتجهون نحو الانتهاء بشكل مريح من المراكز الأربعة الأولى ، حيث يضع موقع “شبكة الخليج الإخبارية” كل منهم أكثر من 97٪ ليحسم مكانًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المركز الرابع والأخير في دوري أبطال أوروبا هو المكان الذي يراقبه الجميع. يتنافس كل من مانشستر يونايتد ووست هام وأرسنال على المركز ، لكن شبكة الخليج الاخبارية يمنح المدفعجية أفضل فرصة لحجز المركز الرابع (فرصة 60 بالمائة) خاصة بعد فوزه المثير مؤخرًا على ولفرهامبتون.

لكن الشياطين الحمر يحتلون حاليًا المركز الرابع ولا يزال لديهم أمل (فرصة 17 بالمائة) ، على الرغم من أن توتنهام حصل على فرصة أفضل قليلاً (19 بالمائة).