تحت رعاية معالي رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن الصفحي افتتح نائب رئيس جامعة بيشة الدكتور محمد العجم مساء أمس الثلاثاء ملتقى الصحة النفسية الأول الذي يقام بالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية لمدة ثلاثة أيام، بحضور عدد من موظفي الجامعة من الطلاب والطالبات.

وأوضح الدكتور. محمد العجايم، أن الملتقى الذي يتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 م، سيشهد عدة جلسات وندوات وورش عمل، ويتضمن تقديم الإرشاد النفسي والأسري والاجتماعي، تحت شعار “الصحة النفسية والعافية من أجل الصحة النفسية”. الكل ”، بمشاركة نخبة من المختصين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشار إلى أن محاور المنتدى تركز على التعريف بمفهوم الصحة النفسية، وأهمية تعزيز الوعي المجتمعي بها، والتغلب على الضغوط وآثارها السلبية، والتأكيد على أهمية الارتقاء بنوعية حياة الأفراد من خلال برامج تعزيز الصحة النفسية.

من جهته قال الدكتور محمد القحطاني المشرف على وحدة الارشاد النفسي والاجتماعي بمركز الارشاد الجامعي ان اليوم الاول من الملتقى شهد تقديم جلسة رئيسية تضمنت محاضرات عن الصحة النفسية وعلاجها. دور في تعزيز جوانب الحياة المختلفة، خدمات الصحة النفسية بين الواقع والتوقعات، وكيف تعكس بنية الدماغ أسلوب الحياة ، واستثمار رأس المال النفسي، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان “كيفية التعامل مع التوتر”. وأضاف القحطاني أن اليوم الثاني من الملتقى سيشهد الجلسة الثانية التي تتضمن محاضرات وندوات حول طرق وأساليب تعزيز الصحة النفسية في المجتمعات، وما هي ال النفسية التي يتوقعها معالجها، أسباب الاضطرابات الشخصية، و ورشة عمل حول “صناعة السعادة”، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم الاستشارات النفسية والعائلية والاجتماعية عبر الهاتف في ختام الملتقى.