أكد كريستوف جالتير مدرب باريس سان جيرمان، استبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من مباراة ريمس المقررة يوم السبت في الدوري الفرنسي.

وأوضح مدرب باريس سان جيرمان، أن الغياب إجراء احترازي، وأنه سبق استبعاده من القائمة.

وقال خلال مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة “ميسي بخير، لن يلعب ضد ريمس، سوف يرتاح بعد أن يشعر بعدم الراحة في ربلة ساقه، وسيعود للتدريبات يوم الأحد”.

وذكر أن لاعبه نونو مينديز سيغيب أيضا بسبب الإصابة، موضحا “نونو سيغيب لمدة 3 إلى 4 أسابيع”.

وعن كيليان مبابي، قال جالتير “مبابي يعاني من التهاب في الحلق، لكنه سيسافر مع الفريق”.

وأضاف “عليك أن تعرف كيف تنتقل بسرعة إلى شيء آخر، فنحن نقيم حالة اللاعبين، وتعب كل لاعب، وعلينا توخي الحذر لأن التقويم مثقل بالأعباء”.

وتابع المدرب الفرنسي “يحتاج اللاعبون إلى التعافي قدر المستطاع وبأفضل ما يمكنهم، لكننا سنلتقي قريبًا ريمس بعد مباراة بنفيكا”.

|

وقال جالتير “هناك الكثير من الحافز للعب في دوري الأبطال، لكننا نريد الفوز بالبطل الفرنسي، لذلك علينا التركيز بسرعة على المباراة المقبلة”.

وتابع مدرب “هناك دائما تداعيات على الخطة، عليك أن تتكيف مع الظروف، حالة كل منهم، الإصابات، كيمبيمبي ليست جاهزة بعد، ونونو مينديز أيضا غائب، لكن ليس هذا”. الغياب الذي سيدفعني لتغيير الخطة “.

وعن خصمه ريمس، تابع “ريمس فريق يضع الكثير من الحماس والإيقاع، سيرغبون في الفوز على باريس سان جيرمان، إنه فريق تم تحديده مع لعبتهم، والأمر متروك لهم. علينا أن نبدأ المباراة بشكل جيد والتركيز والتصميم “.

وبخصوص لاعبه جانلويجي دوناروما، أكد جالتير “إنه يقوم بعمل جيد، ولا أحد محصن ضد التعليقات التي تتحول إلى انتقادات، ولا أحد يتجاهلها. ما لاحظته هو أنه ظل مركزًا، وركزًا على نقاط قوته وصحح أخطائه الصغيرة. الأربعاء، كان الجميع.