ينتظر متابعي اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم ديربي الخليج العربي بشغف، وذلك عندما يلتقي منتخب تونس مع نظيره منتخب عمان، ضمن لقاءات اليوم الجمعة الحافل بالمباريات المثيرة، في إطار مواجهات اللقاء الأول من منافسات الدور ربع النهائي، في النسخة الحالية من بطولة كأس العرب، مواجهة تونس وعمان ليست بالمواجهة السهلة، على الرغم من الفوارق الفنية التي يمتلكها نسور قرطاج عن نظيرهم العماني، والممثلة في اللاعبين المميزين ضمن صفوف المنتخب التونسي.

 مباراة تونس وعمان

ونظراً لكون المباراة تعد ديربي خليجي، سيكون عشاق كرة القدم في موعد مع المتعة والإثارة الكروية، خلال هذه المباراة التي تأتي ضمن لقاءات الدور ربع النهائي.
وفي السطور التالية نستعرض معكم كل تفاصيل مباراة تونس وعمان المنتظرة.

مباراة تونس وعمان

يلتقي منتخب تونس مع نظيره منتخب عمان لأول مرة في تاريخهما ضمن مباراة رسمية، وذلك مساء يوم الجمعة المقبل والموافق 10 ديسمبر من الشهر الجاري، في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويبحث كلا المنتخبين عن تحقيق الفوز.
تاريخ مشاركات المنتخبين في كأس العر، شارك نسور قرطاج في بطولة كأس العرب مرتين من قبل، وهذه هي المشاركة الثالثة للمنتخب التونسي، نجح من قبل في إحراز اللقب مرة واحدة في تاريخه، وذلك عام 63 عندما كانت تقام البطولة في دولة لبنان الشقيقة.

على الجانب الآخر هذه هي المشاركة الثانية للمنتخب العماني في بطولة كأس العرب، ولم يستطع أن يحقق من قبل أي إنجازات تذكر في المونديال العربي.

تاريخ مواجهات تونس وعمان

لم يلتقي من قبل المنتخب التونسي بنظيره المنتخب العماني، سوى في مباراة وحيدة ودية جمعت بينهما عام 2011، وكان التفوق من نصيب منتخب عمان على حساب النسور بهدفين مقابل هدف.
تمكن حينها لاعبي منتخب عمان من تسجيل هدفين في مرمى تونس، عن طريق ركلتي جزاء، أحرزهما اللاعب أحمد مبارك، فيما جاء هدف المنتخب التونسي الوحيد بأقدام اللاعب سامي العلاقي.