توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في لبنان ينتظر المسلمين في جميع دول العالم عيد الفطر المبارك للاحتفال به وتعظيم شعائر الله عز وجل، ولكن تكثر التساؤلات هذا العام بالتحديد بسبب التباين في رؤية الهلال من دولة لأخرى وبالتالي أصبح هناك فارق في أول يوم صيام، وتعتبر لبنان من الدول العربية التي تظهر تجهيزاتها وتعظيم لشعائر الله عز وجل واستقبال عيد الفطر المبارك، ولكن يتم البحث هذه الفترة عن موعد بداية عيد الفطر وأيضاً توقيت صلاة العيد في دولة لبنان وذلك بسبب اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم ولكي تبدأ الأسر في تجهيزاتها.

توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في لبنان

لا يوجد توقيت محدد لصلاة العيد يسري على كل الدول وذلك بسبب التغييرات الفلكية بين كل دولة وأخرى، فبالنسبة لدولة لبنان فإنه من المتوقع أن يكون توقيت صلاة العيد في الساعة 6:08 صباحاً، حيث ستقام الصلاة في بيروت في نفس الموعد.

عدد ركعات صلاة العيد ركعتان وتختلف هذه الصلاة بأنها لا تحتوي على آذان أو إقامة كما أن هذه الصلاة يتم إقامتها في كل المساجد وفي الساحات الكبيرة والشوارع أيضاً وذلك لأنها أولى مراسم عيد الفطر وفرض ذو فضل عظيم بعد أن يتم أداء هذه الصلاة تجتمع الأسر مع بعضها للاحتفال أو الخروج للتنزه، كما يتم تزيين الشوارع والبيوت لاستقبال هذا الاحتفال.

موعد عيد الفطر في لبنان 2022

من المتوقع حتى الآن والذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف في لبنان بأن موعد بداية عيد الفطر هو اليوم الثاني من شهر مايو لسنة 2022 الذي يوافق يوم الاثنين من أيام الأسبوع.

كما أن إجازة هذا العيد ستستمر لمدة ثلاثة أيام وبذلك تنتهي العطلة الرسمية في اليوم الخامس من شهر مايو لسنة 2022 وهذه هي الأجازة الرسمية لكل القطاعات في الدولة.

موعد عيد الفطر 2022 في لبنان
اول ايام عيد الفطر المبارك في لبنان
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في بيروت(06.3 )

يستعد المسلمين جميعاً في لبنان من أجل استقبال العيد المبارك بفرحته و ينتظرونه بفارغ من الصبر وهذا ما جعلنا نستعرض لكم موعد العيد وتوقيت الصلاة.