كرمت هيئة التراث عددا من المواطنين المهتمين بالحفاظ على التراث الوطني، مقابل جهودهم بتقديم بلاغات تساعد في اكتشاف المواقع الأثرية أو الحفاظ عليها أو بذل الجهود لخدمة التراث الوطني أو تسليم التحف. ويأتي هذا التكريم الخامس في سلسلة التكريم التي تنظمها الهيئة. .

وأشاد جاسر الحربش الرئيس التنفيذي لهيئة التراث بالدور المميز للمكرمين في الحفاظ على التراث الوطني، وإبراز قيمته التاريخية وأهميته، مما يشكل دعما لجهود الهيئة في الحفاظ على التراث الثقافي الوطني في مختلف مناطق المملكة. مشيرة إلى أن هذا التكريم يأتي كامتداد لتكريم عدد من المبادرين في خدمة التراث الوطني بمختلف مجالاته.

ودعا المواطنين والمهتمين إلى الإبلاغ عن المواقع الأثرية أو القطع الأثرية أو أي تجاوزات على مواقع التراث الثقافي، حتى تتمكن الهيئة من الوصول إليها، عبر منصة بلاغ، الحساب الرسمي للهيئة عبر منصة تويتر، وفروع الهيئة على المستوى. من مناطق المملكة، منوهاً بوعي المواطن ودوره كشريك أساسي في الحفاظ على تراث بلاده والعناية به.

من خلال تكريم المهتمين بالمحافظة على التراث الوطني، تهدف هيئة التراث إلى التأكيد على المشاركة المجتمعية في رعاية وحفظ التراث الثقافي الوطني، والمساهمة مع الهيئة في عملها نحو تراث وآثار البلاد إيماناً منها. عن أهمية تكامل الجهود في تطوير قطاع التراث الثقافي بعناصره المادية. وغير مادية.