كرم معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، شركاء مبادرة الذكاء الاصطناعي لأبطال الصيف التي أعلنت عنها الهيئة، والتي اختتمت مؤخراً، في بحضور مدير عام المركز الوطني للتعلم الإلكتروني الدكتور عبدالله الوليدي والمدير التنفيذي لمنصة (كورسيرا) جيف ماجيونكالدا.

وأوضح صداعة أن المبادرة انطلقت مطلع صيف هذا العام في 6 مسارات تدريبية متخصصة أسس الذكاء الاصطناعي للجميع (3 دورات)، التعلم العميق (5 دورات)، اتخاذ القرار القائم على البيانات (3 دورات).، وعلوم البيانات التطبيقية باستخدام Python (5 دورات)، وأساسيات هندسة البيانات (5 دورات)، ومعالجة اللغة الطبيعية (4 دورات)، وكلها مقدمة من خلال التعلم الإلكتروني، وبالتعاون مع الشركاء، يمثل المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بواسطة (FutureX) و Courser.

وبينت الهيئة أن عدد المتدربين في المبادرة بلغ 10337 أي ما يعادل 101.012 ساعة تدريبية، وبلغ إجمالي الدورات التي حضرها المتدربون 33991 دورة، وصدرت 12949 شهادة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد أبطال الصيف المؤهلين بلغ. إلى 7186.

وأشارت إلى أن نجاح المبادرة يكمن في الدعم الذي يقدمه المركز الوطني للتعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى متابعة وتحفيز المتدربين من خلال 12 جلسة إرشادية، وأكثر من 1000 مشروع بإشراف متخصصين في المركز الوطني للاصطناعية. استخبارات من خلال 1627 ساعة من الدعم المباشر، بنسبة رضا بلغت 95. علمًا أن نسبة المستفيدين من المبادرة 37٪ من الباحثين عن عمل، و 33٪ من الموظفين، و 30٪ من طلاب الجامعات.

وأكدت الهيئة أن المبادرة استهدفت معظم شرائح المجتمع من طلاب وموظفين وباحثين عن عمل، وتميزت بمزايا متعددة منها برامج عالية الجودة، والتعليم الإلكتروني، والدعم الفني، والدعم الفني، والمشاريع العملية، والشهادات المعتمدة. من قبل السلطة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود SDAYA لرفع الوعي وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة. رفع مستوى استعدادها لدخول سوق العمل، وبناء القدرات الوطنية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال برامج متخصصة وفق أحدث الممارسات العالمية.