استقر سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 6 مارس 2022 ، خلال تعاملات سوق المال في تعاملات يومية ، حيث وصل سعر الليرة التركية اليوم عند 1.1075 جنيه مصري وهو نفسه ثابت. السعر منذ أمس السبت ، بعد حالة من التذبذب في الأسعار بين صعود وهبوط ، مع استقرار التداول بين العملتين في أسواق المال.

تمر تركيا بأزمة اقتصادية بسبب تراجع سعر الليرة التركية أمام العملات الأخرى مثل الدولار والجنيه المصري والريال السعودي ، فيما تحاول الحكومة التركية استعادة قيمة الليرة ، حيث أعلن البنك المركزي التركي عن تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 14٪ ، وأنشأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برنامجًا لدعم الليرة التركية.

سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 6 مارس 2022

سجل سعر الليرة التركية أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 6 مارس 2022 قيمة 1.1075 جنيه مصري في سوق النقد.

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري

1 ليرة تركية = 1.1075 جنيه مصري.

سعر الجنيه المصري مقابل الليرة التركية اليوم الأحد

1 جنيه مصري = 0.9068 ليرة تركية.

برنامج جديد لدعم الليرة التركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، مؤخرًا ، عن برنامج يهدف إلى دعم الليرة التركية ، من خلال تشجيع المواطنين والمقيمين على الاحتفاظ بمدخراتهم في البنوك بأموال تركية ، وتحويل العملات الأجنبية إلى الليرة.

وفقًا لوكالة أسوشيتد برس ، وفقًا للبرنامج الجديد ، ستضمن الحكومة التركية الودائع المحمية بسعر الصرف ، حيث ستغطي الخسائر إذا كانت الفائدة التي يحصلون عليها عند استحقاق الحساب أقل مما يحصلون عليه إذا احتفظوا بها. مدخراتهم بعملات أجنبية مختلفة.

وأوضحت أن الحكومة التركية وسعت البرنامج ليشمل أيضًا حسابات الشركات وكذلك الأفراد ، بينما طلب البنك المركزي التركي من المصدرين تحويل 25٪ من أرباحهم من العملات الأجنبية إلى الليرة.

وزير المالية التركي: التضخم سينخفض ​​عام 2023

من جهته ، قال وزير المالية التركي نور الدين النبطي ، إن التضخم سينخفض ​​بنسبة 24٪ بحلول مايو 2023 ، لافتًا إلى أن السلطات لم تعد تتدخل في الأسواق لدعم الليرة بعد أن بدأت في الاستقرار منذ بداية عام 2022.