استقر سعر الدولار في تركيا ، اليوم الأحد ، 6 آذار / مارس ، مقابل الليرة التركية ، تزامنا مع عطلة السوق العالمية ، وما زالت الليرة التركية تتراجع أمام الدولار ، منذ أن بدأت في اختراق مستوى المقاومة وعجزت عن الصعود. خلال جلسات الأسبوع الماضي في سوق تداول العملات.

سعر الدولار في تركيا اليوم

استقر سعر الدولار في تركيا ، اليوم الأحد ، ليسجل الدولار الأمريكي خلال جلسات التداول وسوق الصرف عند مستوى 14.1865 ليرة تركية ، وسجلت الليرة التركية 0.0705 دولار.

إلى أين تتجه الليرة؟

اخترق سعر الليرة التركية والدولار مستويات المقاومة 14.13 ، وتستمر النظرة الإيجابية بالسيطرة على سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية ، طالما بقي عند أعلى مستوى عند 13.90 و 13.75 ، كما من المتوقع أن يستهدف زوج الليرة والدولار مستويات مقاومة جديدة عند 14.50 و 14.85 و 15.30 ، وفي حال كسر مستوى 13.75 سيكون هناك هبوط قوي للدولار أمام الليرة التركية ، حيث قد يصل إلى مستويات 13.35 ، .12.95

هذا بينما انخفض إجمالي احتياطيات البنك المركزي التركي بمقدار 867 مليون دولار في أسبوع واحد ، ومنذ أن بدأت روسيا حملاتها العسكرية ضد أوكرانيا ، جاء إعلان بيانات التضخم لشهر فبراير مخيبا للآمال ، حيث وصل إلى أعلى مستوى له في 20 عاما. ، وسجلت نسبة 54.44٪ ، فيما كان من المتوقع ألا يتجاوز السيناريو الأسوأ 52٪.

برنامج جديد لدعم الليرة التركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، مؤخرًا ، عن برنامج يهدف إلى دعم الليرة التركية ، من خلال تشجيع المواطنين والمقيمين على الاحتفاظ بمدخراتهم في البنوك بأموال تركية ، وتحويل العملات الأجنبية إلى الليرة.

وفقًا لوكالة أسوشيتد برس ، وفقًا للبرنامج الجديد ، ستضمن الحكومة التركية الودائع المحمية بسعر الصرف ، حيث ستغطي الخسائر إذا كانت الفائدة التي يحصلون عليها عند استحقاق الحساب أقل مما يحصلون عليه إذا احتفظوا بها. مدخراتهم بعملات أجنبية مختلفة.

وأوضحت أن الحكومة التركية وسعت البرنامج ليشمل أيضًا حسابات الشركات وكذلك الأفراد ، بينما طلب البنك المركزي التركي من المصدرين تحويل 25٪ من أرباحهم من العملات الأجنبية إلى الليرة.