حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من حالة الطقس اليوم الأحد 6 مارس ، حيث توقعت أن تتأثر البلاد بمنخفض حراري سطحي (خاماسيني) ، مما يرفع درجات الحرارة بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد ، وانخفاض مستوى الضغط الجوي السطحي. مصحوبًا بنشاط رياح مثيرة. يبدأ الرمل والتراب في غرب البلاد ويتقدم ليؤثر على القاهرة الكبرى.

الرياح والغبار

وقالت هيئة الأرصاد الجوية ، إنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى (50:40 كم / ساعة) في القاهرة الكبرى يوم الأحد ، ما يؤدي إلى نشاط للرياح يثير الرمال والأتربة ، محذرة من انخفاض الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة اليوم الاحد

تصل درجة الحرارة في القاهرة ومحافظات القاهرة الكبرى ، اليوم الأحد ، إلى 23 درجة مئوية للأعلى و 13 درجة للأدنى ، وتنخفض درجة الحرارة في الإسكندرية ومطروح نهارا إلى 22 درجة و 14 درجة ليلا ، وترتفع. في جنوب سيناء وتصل درجة الحرارة العظمى 26 درجة و 16 درجة إلى الحد الأدنى ، وتصل درجة الحرارة العظمى في شمال الصعيد إلى 27 ومنى 9. أما جنوب الصعيد فتصل درجة الحرارة نهارًا إلى 32 درجة وفي الليل 16.

نصائح الأرصاد الجوية

نشرت محافظة القاهرة على صفحتها على فيسبوك ، تحذيرات يجب الالتزام بها لمواجهة طقس الخمسينية الذي يطال البلاد ، جاءت على النحو التالي:

  • ابتعد عن المنازل وأعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية.
  • مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضلون البقاء في المنزل.
  • يجب إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.
  • قم بتغطية فتحات التكييف لمنع دخول الغبار من خلالها.
  • يجب عليك القيادة بحذر على الطرق ، وخاصة الطرق السريعة ، لأن الرؤية الأفقية منخفضة.

توضيح من الأرصاد الجوية

نشرت هيئة الأرصاد ، تفسيراً حول الخمسين منخفضاً التي من المتوقع أن تؤثر على الطقس في الدولة خلال الأيام المقبلة ، بالتزامن مع بداية فصل الربيع المقرر أن يبدأ في النصف الثاني من شهر مارس الجاري ، نتيجة لظروف المناخ. تغير في الكتل الهوائية التي تؤثر على أجزاء مختلفة بسبب اختلاف درجات الحرارة بين اليابسة والماء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن المنخفضات الخمسين هي المنخفضات التي تتكون في المنحدرات الشرقية لجبال الأطلس في وسط وغرب الجزائر وتتحرك موازية لسواحل البحر الأبيض المتوسط ​​من الجزائر إلى تونس ثم ليبيا ومصر مرورا بالشام. والعراق وتركيا.