تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة خدماتها للرجال والنساء في (25) موقعًا حول المملكة، ضمن مبادرة “نأتي إليكم” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، و ” مبادرة موجودين “الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن دوائر الأحوال المدنية.

بدأت وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة القصيم، اليوم، تقديم خدماتها للنساء في مهرجان الرمان بمركز الشيحية لمدة أسبوع، ويوم الثلاثاء بالمدرسة المتوسطة الثانية بالرياض بمحافظة الخبر، وللرجال في الجنايات. محكمة ببريدة، ويوم الأربعاء بمقر المحكمة الإدارية ببريدة، وللنساء بالمدرسة الثانوية الثانية بالرياض بمحافظة الخبر. فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال في مكتب هيئة الإذاعة والتلفزيون بمنطقة القصيم لمدة يوم لكل موقع.

تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة خدماتها للرجال اليوم، بمقر محافظة جدة لمدة أسبوع، وفي مركز كيا لمدة يوم، فيما تقدم الخدمة يوم الاثنين بفرع وزارة الحج والعمران. العمرة في منطقة مكة المكرمة لمدة ثلاثة أيام، وفي مركز أبو دقة ليوم واحد.

وفي منطقة نجران، تقدم الخدمة اليوم للرجال في محافظة الخباش ولمدة أسبوع وللنساء لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مدرسة الصليعة بمحافظة يدما لمدة يومين.

تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة المدينة المنورة اليوم خدماتها للرجال والنساء في مركز اليتامة لمدة أسبوع، ويوم الاثنين في مركز العرجا لمدة ثلاثة أيام.

وفي منطقة الرياض، تقدم الخدمة اليوم للرجال والنساء في مقر الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وللرجال في مركز سنام بمحافظة القويعية لمدة يوم واحد لكل منهما.

تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الباحة خدماتها اليوم للرجال في مركز وادي نيرة بمحافظة المخواة لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في مدرسة قرن زببي المتوسطة بالباحة، و مدرسة أبو موسى الأشعري بمحافظة بلجرشي لمدة يومين لكل منهما.

وفي منطقة حائل، تقدم الخدمة اليوم للرجال والنساء في محافظة الهدف لمدة أسبوع، ويوم الاثنين للرجال في مهرجان هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن ​​عبدالله الملكية لمدة أربعة أيام.

تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة اليوم خدماتها للرجال والنساء في مستشفى الولادة والأطفال بمنطقة تبوك لمدة ثلاثة أيام، وللنساء بمستشفى الرافعة العام بالمنطقة الشرقية لمدة يومين ويوم الثلاثاء. في المدرسة الإعدادية التاسعة للبنات بمنطقة الجوف لمدة ثلاثة أيام.

وتزود الوحدات المتنقلة المستفيدين بخدمات السجل المدني كإصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية واستبدالها بأخرى تالفة.

تعد خدمات الهاتف المحمول من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، مع التسهيلات التي تقدمها لجميع المستفيدين، رجال ونساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.