حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن الشروط اللازمة للحصول على الضمان الاجتماعي لعام 1444 للموظف الجديد، وهذا أصبح من أهم الأمور التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية والاطلاع على التعديلات التي أعلن عنها الضمان الاجتماعي والشروط اللازمة حتى يتمكن المواطن من الصرف، وهذا ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور القادمة ..فتابعونا.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444

حيث يعد نظام الضمان الاجتماعي من أهم أنظمة الدعم التي تقدمه  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهو عبارة عن مبلغ مادي يتم صرفه شهرياً لعدد من الفئات المستحقة في السعودية.

وقد أعلنت الوزارة على أنها تقوم بصرف هذه الأموال للمستحقين من الضمان الإجتماعي من خلال أموال الزكاة التي يتم تحصيلها من الشركات والمؤسسات ضمن جهود المملكة السعودية لتقديم الدعم المالي للمستحقين في المملكة مع الالتزام بالشروط المعلن عنها .

كما تسعى الوزارة أيضاً على تحسين مستوى المعيشة للموظفين وعدد من الفئات المستحقة والتي أثبتت حاجتها إلى الدعم الماضي، ونود أن نوضح لكم أن الصرف يقتصر فقط على المواطنين السعوديين الذي تم قبول طلباتهم في نظام الاجتماعي المطور .

تعرف على شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن عدد من الشروط الواجب توافرها في الموظفين الجدد الراغبين في الحصول علي الدعم المالي من برنامج الضمان الاجتماعي المطور وإليكم الشروط :

  • يجب أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية .
  • في حالة أن الموظف غير سعودي يجب أن يكون متزوج من سعودية.
  • يسمح للموظفات الأرامل والمطلقات والتي لديها أبناء من مواطني السعودية الحصول على الدعم.
  • العمال المعاقون مع وجود بطاقات التنقل .
  • ألا يقل دخل الموظف عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودي للموظفين، و550 ريال سعودي لأي فرد من أفراد الأسرة .
  • ألا يكون المتقدم لديه أصول مالية ذات قيمة عالية.