تصاعدت الأزمة التي حدثت بين المنتجة ناهد فريد شوقي والفنان أحمد الفيشاوي بعد أن أصدرت حكماً بالحجز على أجره مقابل أعماله المستقبلية وفاءً لمستحقاته.

وقالت ناهد في تصريح صحفي، إن المنتج أيمن يوسف ملزم بدفع المستحقات المالية للفنان أحمد الفيشاوي، بعد مخالفته تنفيذ قرار الحجز على أجر الفيشاوي في فيلم “العوة” الذي انتهى تصويره بشكل نهائي.

وأضافت أن المنتج أيمن يوسف لم يرد على التحذير الذي تلقاه لحجز مستحقات الفيشاوي رغم اكتمال تصوير الفيلم الذي يشارك فيه الفيشاوي مما يعرضه لتحمل المبلغ المحجوز وفق ما جاء في البيان. تحذير مرفق.

وأشار أيمن يوسف إلى أن فريق ناهد شوقي تقدم بطلب إلى غرفة صناعة السينما لعقد لجنة ثلاثية لحجز أجور الفنان أحمد الفيشاوي مع الشركة المنتجة، حيث تنعقد اللجنة في مثل هذه الحالات التي تجمع أعضاء مختلفين. النقابات، ولكن لسوء الحظ لم يتم عقدها على الرغم من عقدها سابقًا لاتخاذ قرار بشأن أشياء مماثلة. ولفتت إلى أن ما حدث مؤسف للغاية بحيث لا يتعاون أحد المنتجين مع آخر لردع هذه التصرفات من جانب الممثل، بالإضافة إلى عدم تعاون كابتن الممثلين لوقف هذه التصرفات، وتساءلت لماذا صناعة السينما تبدو ضعيفة أمام النقابات الفنية

وتابعت “المثير للدهشة أيضا أن الفنان أشرف زكي بصفته نقيب الممثلين لم ينفذ ما قرر مستشار نقابة الممثلين إحالة الفيشاوي إلى لجنة تأديبية، والغرفة. التقصير حتى الآن في دعوة لجنة ثلاثية لإنهاء المشكلة على الرغم من تناولها سابقًا لموضوعات مماثلة دون سبب واضح، لكنه موضوع أسهل لأنه مرتبط بحكم نهائي، ونقابة الممثلين غير ملزمة بالتعاون إلا مع وأكدت أن “نقابة الممثلين برئاسة أشرف زكي ألزمت هيفاء وهبي سابقاً بدفع مبلغ مليون جنيه و 20 ألف دولار، وتم إيقافها عن العمل حتى دفعت هذا المبلغ للمنتج”. محمد السبكي.