أعلن اليوم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السيد تركي بن ​​عبدالمحسن آل الشيخ، عن موعد انطلاق موسم الرياض 2023، تحت شعار “فوق الخيال”.

وأوضح آل الشيخ أن الموسم الجديد يضم 15 منطقة تتميز كل منها بطابع ترفيهي خاص أبرزها منطقة “بوليفارد وورلد” التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم ممثلة. في أمريكا وفرنسا واليونان والهند والصين وإسبانيا واليابان. والمغرب والمكسيك بالإضافة إلى البندقية الإيطالية حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

تضم منطقة بوليفارد ورلد، التي تشهد افتتاحها لأول مرة في موسم الرياض 2023، أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الغواصات لأول مرة في الرياض، كما يمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات الخاصة.، مثل قرية القتال، قرية الأبطال الخارقين، وتجربة أكبر سفير في العالم، بالإضافة إلى تلفريك يسمح بالتنقل بين المنطقة وجارتها “بوليفارد الرياض”، بسعة تصل إلى 3000 زائر. في الساعة.

أما بالنسبة لـ “بوليفارد مدينة الرياض” التي رافقت المواسم الماضية، فقد تميز هذا العام بالعديد من التطورات أبرزها إنشاء 12 مطعمًا ومقهى جديدًا، بالإضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، معظمها ومن أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان والسهم المشتعل ماجد عبد الله، بالإضافة إلى مجموعة من الحفلات الأسبوعية.

وأشار سعادته إلى أن منطقة “وينتر وندرلاند” تعود هذا العام بخمس ألعاب جديدة، إلى جانب تجارب متنوعة تتيح للمقيمين وزوار العاصمة استكشاف خيارات جديدة ومميزة، فيما تستضيف منطقة “المربع” 8 مطاعم عالمية، و توفر منطقة “رياض سكاي” صالات لتناول الطعام تحتضن الغيوم. مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات.

تتميز منطقة فيا رياض بتشكيلة استثنائية من المطاعم والمقاهي، وفندق خمس نجوم لأول مرة في المملكة، وسبع دور سينما مع خيارات مشاهدة متنوعة.

ويشتمل الموسم على عدد من المعارض المجهزة لجميع الزوار من عائلات وأطفال وأفراد، تتمثل في معرض لعب الأطفال، وورش العمل، أنا عربي، والعطور، والسيارات، والأنيمي، والقبعة السوداء.

يقدم الموسم ضمن فعالياته هذا العام “حديقة حيوانات الرياض” التي تمثل إحدى أبرز حدائق الحيوان العالمية، حيث تضم أكثر من 1300 حيوان من 190 نوعًا، ويحتوي الموسم على عدة مفاجآت في مناطق “الرياض الصغيرة” و “ذا غروفز” في الحي الدبلوماسي، بالإضافة إلى “فانفاستفول في مارسول بارك، الذي يتسع لأكثر من 20 ألف مشجع لكأس العالم في كل مباراة، ويتضمن معرضا للاعب مارادونا، ومعرضا لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

حديقة الخيال هي وجهة ترفيهية مفعمة بالحيوية تقام في حي الرحاب غرب الرياض. وهي أيضًا منطقة مخصصة لتجارب الألعاب التي تحاكي أشهر الأفلام والتصميمات والعروض الحية.

كما يتضمن الموسم مجموعة من الأحداث الرياضية مثل WWE، وكأس موسم الرياض، الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان مع نجوم الهلال والنصر، وعروض سيرك دو سوليه الدولية، و 65 يومًا من أنشطة الألعاب النارية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للترفيه إلى وجود عدد من المناطق الحرة خلال الموسم مثل “حديقة السويدي” و “قرية زمان” و “سوق الزال”، وعدد من الفعاليات التي تستقطب الجميع. الزوار من العائلات والأفراد والأطفال وكبار السن.

يتميز موسم الرياض 2023 بتقديم مزيج حصري من التشويق والحداثة، مما يجعل العاصمة الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تفوق الخيال المحلي والعالمي، بما توفره للمقيمين والزوار، كذلك كمساهمة في رفع مستوى صناعة الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية. على المستوى الإقليمي والعالمي.