تردد قناة Al Jazeera English ، من أهم ترددات القنوات الإخبارية التي يسعى المشاهد العربي على مشاهدتها ضمن قائمة قنواته المفضلة لديه. كما حاز نهج الجزيرة الإنجليزية المتعمق في الصحافة على العديد من الجوائز والاستحسان على مر السنين. ولتجاوز الحقائق الباردة وتسلط الضوء على ما يهم حقًا. فالجزيرة الإنجليزية هي جزء من شبكة الجزيرة الإعلامية – إحدى الشركات الإعلامية الرائدة في العالم ، وتشمل القنوات الإخبارية والوثائقية والرياضية. 

قناة الجزيرة Al Jazeera English

وقبل أن نتناول تردد قناة Al Jazeera English الإخبارية، نلقي الضوء على تاريخ قناة Al Jazeera English، إذ تم تأسيسها في 2010م، وتبث من قطر،  وهي قناة تعبر عن القضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية في جميع دول العالم بنظرة تحضرية دون صبغة سياسية أو دينية، كما تولي اهتمام كبير بالقضايا السياسية.

تردد قناة Al Jazeera English

تـردد قناة Al Jazeera English

تم تدشين قناة Al Jazeera English لتخدم أكثر من غرض لمتحدثي اللغة الإنجليزية أهمها نقل الأزمات والمشكلات والقضايا،التي تواجه الشعوب على الهواء مباشرة . كما أن قناة Al Jazeera English التي تبث من داخل قطر، مملوكة لشبكة بي إن الإعلامية

تردد قناة Al Jazeera English

يبث تـردد قناة Al Jazeera English، على عدد من الأقمار الصناعية القمر الصناعي عرب سات، القمر الأوروبي هوت بيرد وأتلانتيك بير 4. كما تعتبر قناة Al Jazeera English هي القناة الأكثر مشاهدة في الوطن العربي.

تردد قناة Al Jazeera English

تـردد قناة Al Jazeera English

وجاء تردد قناة Al Jazeera English على كافة الأقمار الصناعية على النحو الآتي:  

القمر التردد معدل الترميز معامل الخطأ 
تردد قناة Al Jazeera English على النايل سات 201 عمودي 1097127500 5/6 
تردد تردد قناة Al Jazeera English على عرب سات – ٤ (DVB-S)  عمودي 1203427500 5/6 
تردد تردد قناة Al Jazeera English على هوت بيرد – (DVB-S2, 8-PSK) عمودي 11555 27500 5/6 
(شمال افريقيا فقط) Badr5 عمودي 12284  27500 5/6