تردد قناة الجزيرة الوثائقية 2022 ، من أهم ترددات القنوات الإخبارية التي يسعى المشاهد العربي على مشاهدتها ضمن قائمة قنواته المفضلة لديه. ثم أن الجزيرة الوثائقية هي قناة ثقافية  متخصصة في عرض الأفلام الوثائقية بجودة عالية ودون دفع أي رسوم للمشاهدة. فالجزيرة الوثائقية هي جزء من شبكة الجزيرة الإعلامية – إحدى الشركات الإعلامية الرائدة في العالم ، وتشمل القنوات الإخبارية والوثائقية والرياضية. 

قناة الجزيرة الوثائقية

وقبل أن نتناول تردد قناة الجزيرة الوثائقية الإخبارية، نلقي الضوء على تاريخ قناة الجزيرة الوثائقية، حيث بدأت قناة الجزيرة الوثائقية بثها في الأول من يناير 2007 ، وهي الأولى من نوعها في العالم العربي وتقدم على مدار الساعة مجموعة كبيرة ومنتقاة من الأفلام الوثائقية ذات الجودة العالية في مجالات الثقافة، والعلوم، والبيئة، والتاريخ، والسفر والسياسة والفنون . 

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

تـردد قناة الجزيرة الوثائقية

تم تدشين قناة الجزيرة الوثائقية لتخدم أكثر من غرض للمتعمقين في دراسة العلوم والتاريخ أمن خلال الاستمتاع بمشاهدة العديد من الفيديوهات الحصرية . كما أن قناة الجزيرة الوثائقية التي تبث من داخل قطر، مملوكة لشبكة بي إن الإعلامية

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

يبث تـردد قناة الجزيرة الوثائقية، على عدد من الأقمار الصناعية القمر الصناعي عرب سات، القمر الأوروبي هوت بيرد وأتلانتيك بيرد. كما تعتبر قناة الجزيرة الوثائقية هي القناة الأكثر مشاهدة في الوطن العربي.

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

تـردد قناة الجزيرة الوثائقية

وجاء تـردد قناة الجزيرة الوثائقية على كافة الأقمار الصناعية على النحو الآتي:  

القمر التردد معدل الترميز معامل الخطأ 
تردد قناة الجزيرة الوثائقية على النايل سات 201 عمودي 1097127500 5/6 
تردد تردد قناة الجزيرة الوثائقية على عرب سات – ٤ (DVB-S)  عمودي 1203427500 5/6 
تردد تردد قناة الجزيرة الوثائقية على هوت بيرد – (DVB-S2, 8-PSK) عمودي 11555 27500 5/6 
(شمال افريقيا فقط) Badr5 عمودي 12284  27500 5/6