تاريخ ليلة القدر أو موعد ليلة القدر تلك الكلمات هي التي تتصدر كافة محركات البحث في الوطن العربي حالياً، وهذا مع اقتراب بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث مر الشهر الكريم سريعاً ولم نشعر به، وكلاً منا له الأماني والأحلام التي يترقب ليلة القدر ليبوح بها لله تعالى حتى يتقبل الله الدعاء والتضرع، وتاريخ ليلة القدر غير معلوم فهي ليلة مخفية لم يعرف موعدها إلا الله تعالى، وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم بأن نتقرب ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، ويقول العلماء أنها تأتي في الليالي الوترية.

تاريخ ليلة القدر 2022

كما ذكرنا أن ليلة القدر يقال أنها تأتي في الليالي الوترية، ويترقبها المسلمين في الليالي الوتر من شهر رمضان في العشر الأواخر، وتنحصر ليلة القدر هذا العام في خمسة ليالي، والتي تبدأ من مغرب تلك الليالي حتى فجر اليوم التالين وتاريخ تلك الليالي هي:

ليلة الحادي والعشرون من رمضان تبدأ من مغرب يوم الخميس 21 إبريل 2022 الموافق 20 رمضان، وتنتهي في فجر الجمعة 22 إبريل 21 رمضان.

ليلة الثالث والعشرون من رمضان والتي تبدأ من مغرب يوم السبت الموافق 23 إبريل 2022 الموافق 22 رمضان، وتنتهي في فجر يوم الأحد الموافق 24 إبريل و23 رمضان.

ليلة الخامس والعشرون من رمضان وتبدأ من مغرب يوم الأثنين الموافق 25 إبريل 2022 الموافق 24 رمضان، وتنتهي في فجر يوم الثلاثاء 26 إبريل 25 رمضان.

ليلة السابع والعشرون من رمضان تبدأ من مغرب يوم الأربعاء الموافق 27 إبريل 2022 و26 رمضان، وتنتهي في فجر يوم الخميس 28 إبريل و27 رمضان.

ليلة التاسع والعشرون من رمضان وتبدأ من مغرب يوم الجمعة الموافق 29 إبريل و28 رمضان، وتنتهي في فجر يوم السبت الموافق 30 إبريل الموافق 29 رمضان.

ليلة 27 من رمضان

يقول بعض العلماء أن ليلة القدر تكون في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان، والتي ستبدأ هذا العام من مغرب يوم الأربعاء 27 إبريل و26 رمضان، وتنتهي فجر يوم الخميس 28 إبريل يوم 27 رمضان، ولم يتبقى على قدوها إلا أيام قليلة، على الجميع اغتنام تلك الفرصة العظيمة والتقرب من الله تعالى فيها والتضرع إليه.