تاريخ ليلة القدر 2022، يُعد واحد من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها في الوقت الحالي في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم الإسلامي كله حيث يرغب الجميع في معرفة تاريخ ليلة القدر 2022، حيث تعتبر هذه الليلة واحدة من أفضل الليالي التي ينتظرها جميع المسلمين في شهر رمضان كل عام حيث هي الليلة الأعظم طوال هذا الشهر الكريم، حيث أن هذه الليلة المباركة أفضل من ألف شهر حيث ذُكرت هذه الليلة في القرآن الكريم، ونستعرض معكم في السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع شبكة الخليج الاخبارية كل التفاصيل الخاصة بليلة القدر لهذا الشهر المبارك.

تاريخ ليلة القدر 2022

ويبحث الجميع في الوقت الحالي عن تاريخ ليلة القدر 2022 من أجل الدعاء فيها والتقرب إلى الله في هذا الشهر المبارك أعادة ومن أهم مميزات هذه الليلة والتي ذُكرت في القرآن الكريم في الآيات التالية:-

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)

ومن المعروف أن ليلة القدر تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ولم يكن موعدها معروف بشكل محدد بل تكون أحد الليالي الوترية أي أحد أيام (الحادي والعشرين أو الثالث والعشرين أو الخامس والعشرين أو السابع والعشرين أو التاسع والعشرين) من شهر رمضان المبارك.

أدعية ليلة القدر 2022

ولا يقتصر البحث في الوقت الحالي عن تاريخ ليلة القدر 2022 فقط بل يرغب الجميع في معرفة أفضل الأدعية لهذه الليلة المباركة:

  • اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا غني يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله.
  • اللهم شفع فينا الصيام والقرآن ونبيك العدنان، اللهم اعتق رقابنا من النار ورقاب آبائنا وامهاتنا من النار برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا وفي ليلتنا هذه من عتقائك من النار ومن المقبولين.