بدأت بلدية الأحساء ممثلة بجهاز المشاريع تنفيذ خطواتها لإنشاء المقبرة المركزية “غرب مدينة المبرز”، بعد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية ومؤسسة إكرام، والتي تهدف إلى إنشاء مقبرة نموذجية على بمساحة 2 مليون و 50 ألف متر مربع وتضم (مركز إكرام). الموتى والتحصيل والوقوف) بدعم ورعاية رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز بن سليمان العفالق، بتكلفة تقديرية 20 مليون ريال. رئيس بلدية الاحساء م. وأوضح عصام بن عبداللطيف الملا أن هذا المشروع يأتي لتعزيز مشاركة أفراد المجتمع في دعم البرامج والمشاريع الخيرية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال خلق البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي وكذلك للقطاع غير الربحي. للقطاع الخاص لأخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص، مقدمًا شكره وتقديره للشيخ عبدالعزيز العفالق على رعايته لتنفيذ المشروع، مما يؤكد حرصه على المشاركة في مسارات الخير والعطاء. خدمة المجتمع.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية لتكريم الموتى (إكرام) هي مؤسسة أهلية رائدة ومستقلة تعنى بتكريم الموتى من خلال إطار مؤسسي لزيادة تنظيم العمل الخيري في مجال تكريم الموتى بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة ( الحكومية والخاصة وغير الهادفة للربح)، وإيجاد نظام تنمية مستدامة من أجل تحسين ورفع مستوى تكريم الخدمات الميتة.

تهدف المؤسسة إلى تعزيز التماسك الاجتماعي وروح التضامن الإنساني، وتخفيف الأعباء على أسر المتوفين من خلال متابعة الوضع منذ لحظة إعلان الوفاة حتى دفن الجثة.