بعد ضرب ويل سميث له.. من هو كريس روك.. يعمل كريس روك بجانب انه فنان كوميدي ككاتب سيناريو، ومخرج أفلام، وممثل أفلام، وممثل تلفزيوني، ومؤدي أصوات، ومنتج أفلام، ومقدم تلفزيوني، ومنتج تلفزيوني، وكوميدي ارتجالي، ولد الممثل والمنتج والمؤلف الأمريكي كريس روك بجنوب كارولينا الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد فترة قصيرة من ولادته، انتقل والداه إلى مرتفعات كرون ببروكلين في نيويورك، وبعدها بفترة وجيزة أيضا انتقلوا إلى منطقة الطبقة العاملة ببيدفورد في ستايفسنت، عملت والدته (روزالي) كمعلمة اجتماع للمعاقين عقليا، كما عمل والده (جوليوس) سائق شاحنة، وتوفي عام 1988 آثر خضوعة لعملية قرحة، له ثلاث أشقاء هم:(توني، كيني، وجوردون) وله أخ غير شقيق (تشارلز) توفي عام 2006 بعد صراع طويل على إدمان الكحول.

من هو كريس روك

تأثر روك كثيرا بأسلوب جده في حياته، وذلك بعد وفاة والدة، حيث كان واعظا وساعده في العديد من الأمور، انضم روك بمدرسة في بروكلين وكانت تنتمي بشكل أكبر للبيض، وقد عاني كثيرا من العنصرية، إلى أن انتشله ابويه إلى مدرسة جيمس ماديسون، ولكنه قرر الانقطاع عن الدراسة الثانوية تماما، والعمل في وظيفة بسيطة في إحدى المطاعم للوجبات السريعة.

بداية حياة كريس روك

بدأ روك حياته المهنية في ستاند أب كوميدي، وشارك في أدوار صغيرة في بعض الأفلام، حتي اشتهر، وتعد من الجوائز الحاصل عليها جائزة الايمي برايم تايم، وله نجمة على ممر الشهرة فى هوليود.

صفع ويل سمث لـ “كريس روك”

وكان قد اختير كريس روك لتقديم حفل الاوسكار هذا العام للمرة الثانية، حيث كان قد قام بتقديم الحفل اول مرة فى عام ٢٠٠٥ ، وقد القى كريس دعابة سخر فيها من زوجة ويل سميث بسبب حلق شعرها، مما اضطر ويل سميث من صفع كريس روك على المسرح، وعلق روك على الواقعة، قائلا: “لقد صفعني ويل بقوة”، ليرد سميث: “أبقِ اسم زوجتي بعيدًا عن فمك”، ورد روك: «سأقوم بذلك، حسنًا؟ لقد كانت هذه أعظم ليلة في تاريخ التلفزيون».