أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، عن صدور التوجيه النبيل بالموافقة على تسمية بوابة رقم (100) للمسجد الحرام باسمها. للملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله.

وأكد أن هذه التوجيهات الكريمة والموافقة السامية تأتي امتداداً لجهود السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وحجاجها، من خلال إنشاء توسعات كبيرة وخلق نظام خدمي راقٍ يساهم في لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أن ملوك المملكة اهتموا بالعمارة المادية والمعنوية للحرمين الشريفين منذ إنشاء المملكة على يد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – من خلال أبنائه رحمه الله. رحمهم الله، وحتى هذه الحقبة المزدهرة والميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله. – رئيس مجلس الوزراء الذي يؤكد دائما على أهمية تقديم أرقى الخدمات في الحرمين الشريفين ووجهتهم المقصودة.

ودعا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يجزئهم خير الجزاء على جهودهم الجليلة في خدمة الحجاج والمعتمرين والمعتمرين والزوار.