تمكنت السباح والطبيبة السعودية مريم صالح بن لادن من السباحة عبر البحر الأحمر والوصول إلى شاطئ البحر في مصر، لتصبح بذلك أول امرأة عربية تحقق هذا الإنجاز، وهو حلم لم تتوقع تحقيقه.

إنجاز السباحة السعودية مريم بن لادن في السباحة من السعودية إلى مصر عبر مضيق تيران، من خلال استكمال المرحلة الأولى من السباحة البطولية للبحر الأحمر للتوعية حول الحفاظ على الشعاب المرجانية.

في هذا السياق، نشرت السباحه مريم بن لادن، عبر حسابها على “انستجرام”، صورًا ومقاطع فيديو مختلفة لرحلتها عبر البحر الأحمر إلى مصر، وعبرت عن فخرها كونها أول سعودية وعربية تسبح من المملكة إلى مصر. وهو ما اعتبرته حلما لم تتوقع تحقيقه رغم مخاوفها من أسماك القرش والسباحة بدون قفص وقائي، لكن التحدي عزز عزمهم على الخروج من منطقة الراحة وتحقيق هذا الإنجاز. كما شكرت السباح العالمي “لويس بو” الذي رافقها خلال هذه الرحلة.

يشار إلى أن السباحة السعودية مريم صالح بن لادن حققت إنجازات سابقة في مسافات السباحة، إذ سبق لها أن سجلت رقما قياسيا في السباحة في قناة دبي التي تقدر بطول 24 كيلومترا، ونجحت أيضا في قطع القناة الإنجليزية بالكامل. وحده بزمن 11 ساعة و 41 دقيقة، عام 2016. سجل أسبقية ورقمية قياسية في المملكة، لتسليط الضوء على القضية السورية ولفت الأنظار إليها، حيث اختارت الانطلاق من “Samfire Ho”. “الشاطئ، وهو ساحة لأشهر أحداث السباحة في المياه المفتوحة حول العالم.

وأكدت بن لادن أنها خاضت هذه المغامرة في إطار سلسلة تحديات التحمل التي تهدف إلى إبراز مدى المعاناة التي يعيشها الأطفال السوريون الذين فقدوا والديهم بسبب الحرب.