كشف الفنان محمد الشرنوبي، في حوار مع برنامج “ET in Arabic”، عن السبب الحقيقي وراء إلغاء حفلته التي كان من المقرر إقامتها ضمن فعاليات الدورة الـ31 لـ “مهرجان الموسيقى العربية”. دار الاوبرا المصرية.

وقال الشرنوبي “فوجئت بالصدفة من قبل جمهوري بسحب تذاكر الحفل. تحدثت إلى مديرة المهرجان جيهان مرسي، فقالت إن مديرة الشركة التي كنت أذهب معها قد أرسلت لهم رسالة تم فيها الإدلاء ببيان صحفي مفاده أنه لا يحق لي العمل في أي مكان أو إقامة حفلات “.

وأضاف “حاجة غريبة أن مؤسسة ثقافية كبيرة ومهمة توقف حفلة بناء على رسالة واتسآب، وهذه معلومة عرفتها أثناء إقامتي بالشؤون القانونية في الأوبرا، وفي نفس الوقت فجأة محامي الطرف الثاني دخل إلينا لتقديم شكوى ضدي، ولم يكن ظهوره في ذلك الوقت طبيعياً “. “.

وتابع “قدمت للأوبرا موقفي القانوني حكم قضائي وأحكام بتهمة الهدر وخيانة الأمانة للطرف الثاني، أحكام استئناف نهائية، اجتازت الدرجة الأولى ومعارضة، وفازت بالمعارضة. واجتازت الاستئناف وكسبت الاستئناف، وقال المستشار القانوني للأوبرا، بالتأكيد، الطرف الثاني يريد إنهاء الأمر بشرح طريقة ودية، ولا أعرف كيف عرف ذلك “.

ووجه الشرنوبي رسالة إلى القائمين على دار الأوبرا قال فيها “أقمتم حزبي ظلما، وامتنعتم عن تنفيذ حكم قضائي لأنكم لا تريدون المشاكل والقلق من الهروب من العدالة”.، ومطلوب منه تنفيذ أحكام بالسجن أربع سنوات بتهمة الهدر وخيانة الأمانة “.

وأكد محمد الشرنوبي سلامة موقفه قائلاً “بقيت حراً والطرف الآخر لم يفعل شيئاً سوى التشويش، وصدر صورة معينة لوسائل الإعلام بعد تزوير الحقيقة، لأنه شارك هذا الأمر ونجح”.