قدم الفنان الكبير محيى إسماعيل، لقطة مضحكة خلال تكريم الفنان محمود حميدة في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الثامن والثلاثين لدول البحر الأبيض المتوسط ​​، الذي أقيم مساء أمس (الأربعاء) بمكتبة الإسكندرية.

اقتحم موهي المسرح، وأمسك بالميكروفون، وعلق بشرح طريقة مضحكة قائلاً “أين التصفيق الكبير أنا مستيقظ من الفجر لأفصل هذه البدلة وأكلف نفسي، وفي النهاية لا أجد تصفيق حار. أنا القيصر. “

وأشار إلى أن محمود حميدة يستحق التكريم من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط ​​، “لأنه رجل يحب السينما والإنتاج، ولديه وعي كبير، وباحث ومفكر، وأسس مجلة كبيرة”. هزّ الأرض “.

يشار إلى أن الحفل تضمن الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم وعرض فيلم قصير عن الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، ومنح الجوائز للفائزين بمسابقة السيناريو ممدوح الليثي، و ثم التكريم الذي يصاحبها أفلام قصيرة ترصد أهم المحطات الفنية للمكرمين، وتم منح عدد من الأوسمة للفنانين الذين تركوا عن عالمنا، بعد مسيرة طويلة من العطاء، منها وسام ملك مصر. كوميديا ​​باسم الفنانة الراحلة سمير غانم، ودلال عبدالعزيز، وميدالية ملك العرض، لاسم المرحوم سمير صبري نجل محافظة الإسكندرية.

واختتم الحفل بعرض الفيلم الافتتاحي “برسوم يبحث عن عمل” إنتاج عام 1923 للمخرج محمد بيومي، فيلم كوميدي مدته 16 دقيقة. كوهين وفردوس حسن.