بعد غياب طويل عن الظهور في الأعمال الفنية أو البرامج الحوارية، حلّت الفنانة “عزة بهاء” ضيفة على برنامج “كلام الناس” مع الإعلامية ياسمين عز الذي تقدمه على قناة إم بي سي مصر، حيث كشفت عن أبرزها. محطات في مسيرتها الفنية.

وعن سر غيابها الطويل عن المشهد الفني قالت عزة إنها تعمل على اختيار أدوارها بعناية شديدة ولا تقبل أي عمل يعرض عليها، مضيفة “أنا أعمل لكن قليل لا أحب أن أفعله”. أي شيء وأقوم بالاحتياجات التي أحبها، أعني أنني أعمل وأنا سعيد، وقد أخذني المنزل قليلاً منذ 20 عامًا، كنت سأعمل قليلاً “.

وأضافت أن المخرجين حاصروها في نوع واحد من الأدوار، قائلين “اقتصروني على شخصية الهانم والوحيد الذي خرج من هذا السياق، الأستاذة رباب حسين في مسلسل” الليل والنهاية “. “لقد حصروني في هذه الأدوار لأنني نجحت في الأول. هو يعرف كيف يقوم بكل الأدوار، وأعرف كيف أقوم بأدوار أخرى، لكن بعد فترة وجدت أن هذه آراء وأن هذه وظيفة المخرج، إذا كان قادرًا على تطوير الممثل أو تكييفه، فسيكون قادرًا على الخروج منه بما يريد “.

وأضافت عزة بهاء، أنه بالرغم من أن الجمهور لم يتعرف على موهبتها الكوميدية، فقد مرت بالتجربة، ولقيت فيما بعد نجاحًا كبيرًا، موضحة “الأستاذ رائد لبيب رحمه الله عملت معه على هذا النحو، ومنها عمل كوميدي، رغم أن الناس كانوا يقولون إن دمي مات ولا أعرف كيف أتصرف ككوميدي، لكني صنعت معه مسلسل كوميدي حلو “.

وتحدثت عن حقيقة وجود خلاف مع الفنانة نشوى مصطفى، بسبب موافقة الأخيرة على الدور الذي رفضته في مسلسل “بوابة الحلواني”، قائلة نشوى مدفوعاتي ومرافقي، و من شبرا وهي حبي وحياتي هي انا او هي ما فعلناه لكن هذه الاشاعة ربما تكون قد خرجت لانني اعتذرت عن بوابة الحلواني واعتذرت عنها ولكن والله لا يوجد إطلاقا بحاجة إلى.