كشفت منى زكي، شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي، خلال لقاء هاتفي ببرنامج “كايرو توك” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة “القاهرة والناس”، سبب رغبة الأسرة في مقاضاة الفنان الراحل أحمد زكي. الكاتب محمد توفيق، اعتراضًا على ما ذكره في كتابه “أحمد زكي 86”. .

وقالت شقيقة أحمد زكي “لكل شخص الحق في الكتابة عن الشخصية العامة، لكن من المفترض أن يظهر الكتاب بشكل جيد لأن كل الناس سيقرأون ما كتبه، وقد قدم أحمد زكي كل خير للشعب المصري من خلال القصص التي تناولها. ولا يجوز الافتراء عليه “.

رداً على سؤال ما سبب اعتراضك على الكتاب قالت يتحدث الكتاب عن أن والدته لم تكن صالحة معه، وأعطته من يربيه وهجره، وقال إنه لما كان في المستشفى رفض مقابلتها وزيارتها، لكنها كان بجانبه في المستشفى ممسكًا بيده، ويشهد على ذلك المخرج شريف عرفة وأيضًا الفنان كمال أبو ريا والفنانة رغدة.

وأضافت “كان دائما يقول لأمي تعالي عش معي، لكنها كانت في السادسة من عمرها تصلي وتؤدي فريضة الحج والعمرة، ورفضت الجلوس معه، وهناك أسرار لا يعرفها أحد عن أحمد زكي، ومنها كان يقوم بزيارتنا متخفيًا مع خالتي والجلابية، لأنهم كانوا يلومونه ويكسرون اللغة العربية، وأول ما قدمه هو أنه عانق ماما، وقبلها، ونام على قدميها على الأرض.