تحدثت الفنانة حنان مطاوع خلال لقائها مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج “من مصر” المذاع على قناة سي بي سي، عن تجربتها الأمومة وكيف أثرت على حياتها بشكل كامل في جميع الاتجاهات، كاشفة عن دور الفنان الكبير يحيى العلي. الفخراني في حياتها الفنية.

قالت حنان “الأمومة كانت بالنسبة لي إعادة تربية في كل حاجة، وبالطبع غيرت شخصيتي”.

رداً على سؤال هل الفنانة الأم تشعر بالحيرة بين أطفالها وعملها وقالت “الأم العاملة بشكل عام ممزقة برأيي لأنها مجبرة على النزول لظروف الحياة وطموحها، وبين أبنائها”.

وتابعت “حالتي كانت مختلفة لأن عملي لا يدوم طوال الوقت ويستغرق ثلاثة أشهر في السنة، دون إمكانية رؤية ابنتي، لكن إقامتي بالمنزل تبقى مركزة معها طوال الوقت”.

وعن دور الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسيرتها الفنية، أكدت حنان مطاوع اعتزازها بالأعمال التي شاركت فيها معه، وهما “وانوس” و “الضحى” والمسلسل الإذاعي “نعمي يا شهرزاد”.

وقالت “أحيي الأستاذ الأستاذ يحيى الفخراني وأنا سعيدة بترشيحه لجائزة الدولة وإن شاء الله سيأخذها لأنها جديرة”.

وتابعت “أبوته مع كل العاملين والطاقة الإيجابية التي ينقلها غير معقولة، والشرح طريقة التي يعمل بها في الموقع هي مزيج من التواضع والفرح والجدية، وتشعر أنك ذاهب للعمل وليس. أمزح، وهذا يكاد يكون طريقتي في الحياة “.

وأضافت “مسلسل ونوس كان علامة في حياتي وخطوة للأمام، لأن الأعمال المقدمة لي بعد أن اختلفت عما كان قبلها، وكانت مشاهدها من أسعد لحظات حياتي مع هالة صدقي التي أعتبر أختي الكبرى وجميع أخواتي في مسلسل شاهين وكيلاني ونهى عابدين “.

يشار إلى أن حنان مطاوع قدمتها خلال الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “وجوه” الذي يناقش موضوع المرض النفسي، وشارك في بطولته محمود عبد المغني، وحلا فاخر، وعبد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر. فرج وأحمد وفيق وجيهان خليل وآخرون. إخراج معتز حسام وأحمد حسن وتأليف محمد علي.