رد الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال لقائه ببرنامج المطلعين باللغة العربية المذاع على قناة دبي الفضائية، على الضجة التي أحدثتها تصريحاته بشأن الزي الرسمي للدورة 44 من مهرجان القاهرة. .

قال فهمي “لا أفهم لماذا هذا عامل أزمة! أي مهرجان في العالم له لباس معين، لذلك بقي في زي دولي، وكان آلان ديلون عندما جاء المهرجان قبل ذلك، يرتدي حقيبة. على كتفه.”

حرجت رئيسة مهرجان القاهرة الفنانة رانيا يوسف فار، ردها على استهزائها بالبيان، قائلة “لراحتها لن أمنع أحدًا، وتريد أن تلبس ملابس حلوة وشيكة، وسنقوم جميعًا”. تبقى وشيكة “.

وكانت رانيا قد استهزأت بقرارات الفنان حسين فهمي بخصوص الشروط التي وضعها على السجادة الحمراء للمهرجان قائلة “دهشة، لكننا سنفعل ما يريحهم”.

وأضافت “ما دام الفستان رسمي فسأبتكر لك حلة ولن تكون هناك بدلة، ستكون بدلة باسم رانيا يوسف، وانتظر بدلتي في الدورة الجديدة كاملة. المفاجآت “.

كشف الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الجديدة، عن معايير اختيار المكرمين في هذه الدورة من المهرجان، وأكد أن هناك معايير لاختيار أي اسم ليتم تكريمه، لأنه ليس اسمًا لتكريمه. صدفة أم عشوائية.