رد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خلال لقائه ببرنامج “المطلع بالعربية” المذاع على تلفزيون دبي، على انتقادات وكيل الموسيقي علاء سلامة، لقرار منح الإذن بالغناء. لمحمد رمضان مؤكدا أن شهر رمضان له جمهور كبير.

وقالت نقابة الممثلين “عندما يريد عضو نقابة الحصول على تصريح من نقابة أخرى، فإن النقابة التي ينتمي إليها، في الأساس، هي التي تخاطب النقابة الثانية لمنح الفنان الطلب أو الإذن، وهذا ما نحن عليه مع محمد رمضان. كان بحاجة إلى تصريح للغناء، وكنا نقابة للمهن التمثيلية أعطيناه الإذن “.

وتابع لماذا يلومنا علاء سلامة هذا أمر قانوني وطبيعي ونفعله مطولا، ورأينا في موهبة الفنانة دا لينا لكن المهم رأي الجمهور ومحمد رمضان. لديه جمهور كبير وخاصة في الحفلات ويجب علينا احترام رغبات الجمهور وفي النهاية لا يمكننا تجاهل جمهوره.

وقال علاء سلامة ممثل نقابة المهن الموسيقية في تصريحات تليفزيونية “محمد رمضان لديه موهبة كبيرة في التمثيل لكنه غير موهوب في الغناء، وأنا غير معترف به كمطرب، ولو كنت على لجنة العمل في النقابة، لن أعطيه تصريحًا بالغناء “.

وأضاف “تصريح محمد رمضان للغناء لم يأت من نقابة الموسيقيين، وإنما جاء بناء على خطاب من نقابة المهن النيابية، وأنا ضد ما يحدث”. لا يمكنني الإدلاء ببيان ولست مقتنعًا به.