شهد حفل افتتاح مهرجان الحكاوي الدولي لفنون الطفل تكريما خاصا للفنان أحمد أمين، في انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشرة.

وأعرب أحمد أمين عن سعادته بهذا التكريم بسبب حبه الكبير للأطفال، ودورة المهرجان الحالية التي تحمل اسم الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، قائلاً “تواجدي في مهرجان فيه اسم فؤاد المهندس. هو شرف عظيم لي “. لقد كانت قصة أحبها أكثر، أحثهم على تكراره أو مشاهدته، ومنذ ذلك الحين كنت أبحث دائمًا عن قصص جديدة لأرويها وآمل أن نروي لك هذه القصص وتستفيد منها. “

ويحتفل المهرجان هذا العام بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه في مصر، فهو أول مهرجان دولي مخصص للعروض الدولية الموجهة للأطفال، وينظمه مركز أفكا للفنون. تشهد هذه الدورة مشاركة دولية من فرنسا واسكتلندا وألمانيا إلى جانب عروض احترافية مصرية وتستمر لمدة 10 أيام متتالية.

كما يشارك أحمد أمين خلال فعاليات المهرجان الرسمية بإحياء ندوة نقاشية حول فنون كتابة الأعمال الموجهة للأطفال، وكيفية بناء عمل درامي لتثقيف الأطفال والجمع بين هدفه التوعوي بالمتعة والبساطة والإبداع. موجه للأطفال عبر راديو Mega FM.

تم اختيار أحمد أمين على وجه الخصوص ليكون ضيف شرف المهرجان لما له من أثر كبير في مجال البرامج التوعوية الموجهة للأطفال والأسر من خلال برنامج “فاميليا” وهو أول برنامج تفاعلي لجودة تلفزيون الواقع حول الأسرة في الوطن العربي، وحققت نجاحًا واسعًا خلال مواسمها الأربعة، في مناقشة الموضوعات التي تهم جميع أفراد الأسرة المصرية والعربية من جميع الأعمار وأفكارهم والروابط التي توحدهم، وتقديم محتوى علمي ونصائح مفيدة في غلاف من الفكاهة والكوميديا ​​والبساطة بطريقتها الخاصة.

كما تمتلئ مسيرة أمين الفنية المتعلقة بمحتوى الأطفال بالعديد من المحطات، بدءاً من عمله كرئيس تحرير لمجلة “باسم” للأطفال لمدة عشر سنوات، وتأليف العديد من مسلسلات الأطفال مثل “بسنت وديستي” و “كابتن”. عزوز “، مع حرصه على تقديم اسكتشات توعوية للأسرة والأطفال في معظم أعماله. الدراما وحتى برامجه الفنية الكوميدية مثل “البلاطة”.