امطار وسيول بالطائف بالمملكة العربية السعودية هي أحد أهم الموضوعات التي تصدرت محرك البحث جوجل. حيث هطلت أمطار غزيرة وسيول عارمة تغرق المركبات بـشوارع مدينة الطائف السعودية خلال الأيام القلية الماضية وتقريبا اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2021. وقد أدي سقوط أمطار غزيرة على مدينة الطائف السعودية إلي توقف حركة المرور بشوارع الهدا. وكان المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية قد أصدرت تنبيهًا بشأن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة علي مناطق عديدة ومتفرقة بمحافظة الطائف وصلت إلي أمطار رعدية وسيول.

امطار رعدية وسيول في الطائف

هطلت الأربعاء أمطار غزيرة على مدينة الطائف, فقد كانت هناك تنبيهات بشأن توقعات لهطول أمطار غزيرة على مدينة الطائف من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية والتي هطلت أمطار غزيرة اليوم الخميس علي مناطق متفرقة وعديدة بالطائف. وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدتها شوارع الهدا بالطائف اليوم أدت إلي سيول عارمة تغرق المركبات بـمعظم الأنحاء بالمدينة. وسط التوقعات باستمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الطائف وتكاثر السحب خلال الساعات المقبلة, وقام المركز أيضاً بالتحذير من وجود الضباب مع صعوبة وتدني الرؤية الأفقية خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولي من الصباح. وأوضح المركز أن هناك حركة نشطة للرياح علي البحر الأحمر, حيث تنشط في الاتجاه الشمال الغربي وسرعتها المتوقعة هي ما بين (18-38) كم/س. وهي ليست بالسرعة القليلة والتي أدت إلي أن يكون ارتفاع الموج في البحر الأحمر يصل إلي (2) م عن جنوب البحر الأحمر (مضيق باب المندب). وتعرضت الطائف  لهطول أمطار غزيرة شملت العديد من الأحياء. حيث وصلت أمطار غزيرة وسيول عارمة تغرق المركبات إلي مرتفعات بمناطق الباحة وعسير وجازان وصل تأثيرها إلي مدينة مكة المكرمة.

أمطار غزيرة على محافظة الطائف ونصائح الدفاع المدني السعودي

هطلت أمطار غزيرة على مدينة الطائف يوم الأربعاء الماضي, وقد قام الدفاع المدني السعودي بالتنبيه علي كافة المواطنين والمقيمين  نتيجة سقوط اليوم أمطار وسيول على الطائف باتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر تجاه أمطار غزيرة وسيول عارمة تغرق شوارعها وذلك بعد تنبيهات بشأن توقعات بأمطار رعدية وسيول والتي أدت إلي توقف حركة المرور للمركبات والأفراد نتيجة للأمطار التي شهدتها شوارع الهدا بالطائف اليوم الثلاثاء. كما شددت أكثر علي عدم التعرض بقدر الإمكان إلي أماكن مخرات السيول والابتعاد عنها إلي في حالة الضرورة القصوى خاصة شوارع الهدا بالطائف اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك في إطار التغيرات المناخية التي يمر بها العالم من أمطار رعدية وسيول عارمة تضرب العديد من الأماكن المتفرقة علي مستوى العالم بصفة عامة وعلي مستوي الأنحاء المختلفة للمملكة العربية السعودية بصفة خاصة طبقا لما أعلنه المركز الوطني للأرصاد السعودي والذي أشار فيه إلي شتاء مختلف قارص البرودة وغزير الأمطار. وبهذا نكون قد قمنا بشرح تفاصيل أمطار على الطائف وسيول منطقة جازان والبارحة خلال هذا المقال داعين المولي عز وجل أن يحفظ بلادنا جميعاً.